TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: أرباح "سابك" ستبدأ التعافي بالربع الأول من 2019

شركة أبحاث: أرباح "سابك" ستبدأ التعافي بالربع الأول من 2019
مقر تابع للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: توقعت الجزيرة كابيتال، أن تبدأ أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، بالتعافي خلال بالربع الأول من 2019، بالنظر لارتفاع محتمل في أسعار البتروكيماويات وتحسن أساسيات النفط. 

وقالت شركة، الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر" اليوم الاثنين، إن أرباح الشركة بالربع الرابع من 2018، جاءت ضعيفة بشكل ملحوظ بسبب اعتماد الشركة الواسع على المواد الأولية ذات التكلفة الثابتة.

وأشارت إلى أنها تعتقد بأن الشركة كانت تعمل بكامل طاقاتها الإنتاجية تقريبا خلال الربع الرابع، بسبب تحسن كفاءة الإنتاج، والتي ستصبح داعما أساسيا لها خلال الفترة القادمة.

كما نوهت إلى أنه من المتوقع أن يكون تحسن أداء شركة ابن رشد، وتطبيق مبادرة إعادة الهيكلة الاستراتيجية خلال العام 2018، من شأنه أن يسهم بتحسن الأداء للعام الحالي. 

وتابعت: "تعتبر خطط التوسعة لمجمع الكيماويات المشترك مع شركة إكسون موبيل والمجمع الصناعي المتكامل مع شركة أرامكو من العوامل الأساسية التي قد تخفف جزئياً من تأثير خفض الدعم عن المواد الأولية مستقبلا".

وقالت الجزيرة كابيتال إن "سابك" تعد ضمن أكبر الشركات وزنا في مؤشر السوق المالية السعودي - تداول، حيث نعتقد أنه من المرجح أن تستفيد من التدفقات النقدية بدعم من إدراج مؤشر مورغان ستانلي. 

وخفضت شركة الأبحاث توقعاتها لصافي ربح "سابك" للسنة المالية 2019 إلى 21.08 مليار ريال، بدلا من توقعاتنا السابقة بصافي ربح 21.95 مليار ريال.

وقالت إنها تستمر بتوصية "محايد" لسهم الشركة بسعر مستهدف 126 ريالا للسهم.

وأشارت إلى أنه يتم تداول السهم حاليا بمكرر ربحية لآخر 12 شهرا بمقدار 16.7 مرة ومكرر ربحية متوقع للسنة المالية 2019
بمقدار 17.1 مرة، وذلك أعلى من متوسط القطاع عند 13.3 مرة.

وتراجعت أرباح شركة "سابك" بنسبة 12.4% خلال الربع الرابع من 2018، إلى 3.24 مليار ريال، مقابل 3.7 مليار ريال للفترة نفسها من العام السابق. 

وأنهى السهم تعاملات أمس الأحد عند مستوى 121 ريالا، بارتفاع نسبته 0.5%.

ترشيحات:

الفالح: 235 مليار ريال اتفاقيات ضمن برنامج الصناعة الوطنية

السعودية تدشن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية

وزير سعودي: دول الخليج تدرس ضم سلع جديدة للضريبة الانتقائية

وزير الطاقة السعودي يدشن منصة "تعدين" لتسهيل إجراءات الرخص للمستثمرين