TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تدشن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية

السعودية تدشن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية
برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بالسعودية 2019

الرياض – مباشر: أطلقت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، الذي يشمل 4 قطاعات، هي: الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات.

وقال وزير النقل السعودي، نبيل العمودي، خلال حفل افتتاح البرنامج اليوم برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إن البرنامج يشجع الاستثمارات المحلية والعالمية، لتكون المملكة قوة صناعة رائدة ومنصة عالمية للخدمات اللوجستية.

وأضاف العمودي، أن عدد المبادرات التي تعمل عليها المملكة تزيد عن 300 مبادرة، وقام البرنامج بدعم القطاع الأخص في البرنامج لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية بما يزيد عن 1.7 تريليون ريال.

وتابع: "أن البرنامج يستهدف مشاركة القطاعات في الناتج الملحي بـ 1.2 تريليون ريال، والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي بما يزيد عن 700 مليار ريال، وإيجاد 1.6 مليون وظيفة جديدة، ورفع صادرات السعودية لأكثر من تريليون ريال".

وأوضح، أن أهم ما يميز برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية التكامل بين 34 جهة حكومية وشبه حكومية ذات العلاقة.

وبين العمودي، أن أبرز المشروعات بالبرنامج مشروع وعد الشمال الذي يعمل قطاع التعدين فيها لاستخدام قطاع الفوسفات ويزودها قطاع الطاقة بالغاز ويعمل الخط الحديدي لنقلها إلى المصانع لتحويلها إلى اسمدة تصدر للخارج.

وأضاف الوزير: "نحن والشركاء في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية تجاوزنا مرحلة التخطيط، وبدأنا في تفعيل مبادراتنا وممكناتنا على أرض الواقع بالفعل".

وأشار، إلى أنه تم توقيع اتفاقيات سابقا تتعلق بالبرنامج بقيمة 165 مليار ريال على هامش مبادرة منتدى مستقبل الاستثمار بالمملكة 2018، لافتا إلى أنه تم توقيع اتفاقيات بـ 235 مليار ريال اليوم على هامش برنامج تطوير الصناعة في الرياض.