TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج" توافق على زيادة رأسمالها بغرض الاندماج مع "الأهلية"

"اتحاد الخليج" توافق على زيادة رأسمالها بغرض الاندماج مع "الأهلية"
عملة سعودية من فئة 500 ريال
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

الرياض ـ مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، في اجتماعها أمس الأحد، على زيادة رأسمالها، بإصدار 9.19 مليون سهم، لصالح مساهمي الأهلية للتأمين، بغرض الاندماج.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إنه تمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من 150 مليون ريال، إلى 241.94 مليون ريال.

وأشارت إلى أنه سيتم إصدار سهم واحد في شركة اتحاد الخليج، لصالح مساهمي الشركة الأهلية المستحقين، مقابل كل 1.74 سهم مملوك.

كما نوهت إلى أنه سيتم شراء كامل أسهم مساهمي الشركة الأهلية من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وأوضحت أن تاريخ الأحقية سيكون لمساهمي الشركة الأهلية المالكين للأسهم بنهاية تداول اليوم الأخير لفترة اعتراض دائني الشركة، والمسجلين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وقالت إن فترة اعتراض الدائنين على عملية الاندماج تبدأ من تاريخ إعلان نتائج الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية، وتستمر لمدة 30 يوماً.

وأضافت أن قرار الاندماج يصبح نافذاً بعد انقضاء 30 يوماً من تاريخ إعلان نتائج الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية بالموافقة على العرض المقدم للاندماج.

كما أشارت إلى أنه في حال تقديم أي اعتراض على الاندماج من دائني الشركة الأهلية، توقف إجراءات الاندماج، ما لم يتنازل الدائنون عن اعتراضهم، أو تفي الشركة الأهلية بالدين إن كان حالاً أو تقدم ضماناً كافياً للوفاء به إن كان آجلاً.

الموافقة على تعديل المواد ذات العلاقة بالنظام الأساسي وعقد التأسيس لشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني المتعلقة برأس مال الشركة بعد أخذ موافقة الجهات المختصة على أن يتم التعديل إذا تم إقرار الاندماج وأصبح قرار الاندماج نافذاً. ونوّد التوضيح أن المواد الذي سيتم التصويت على تعديلها خلال الجمعية العامة هي فقط المادة الثانية والمادة الثامنة من النظام الأساسي لشركة إتحاد الخليج، على أن يتم تعديلها على الشكل التالي:

ووافقت الجمعية العامة للشركة خلال الاجتماع على تعديل المواد ذات العلاقة بالنظام الأساسي وعقد التأسيس لشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني المتعلقة برأسمال الشركة، على أن يتم التعديل إذا تم إقرار الاندماج وأصبح نافذاً.

وأعلنت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، في نوفمبر الماضي، عن قرار مجلس إدارتها بإعفاء الشركة الأهلية للتأمين التعاوني، من شرط موافقة مساهميها على القوائم المالية لعام 2016، يهدف المضي قدماً في إجراءات صفقة الاندماج.

وأنهى سهم "اتحاد الخليج" تعاملات أمس الأحد مستقرا دون تغيير عند مستوى 14.10 ريال، وارتفع سهم "الأهلية" 2.32% إلى مستوى 11.46 ريال.

ترشيحات:

مسح.. أجور السعوديين ترتفع 4.6% بالربع الثالث.. وتتراجع للوافدين

وزير التعليم السعودي يوجه بسرعة صرف باقي العلاوة للموظفين

كيف تحصل على تمويل عقاري بالسعودية؟

محلل:مراكز تاريخية بانتظار المؤشر السعودي بنهاية النصف الأول لعدة أسباب