تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماذا تنتظر "عقارات دبي"؟

ماذا تنتظر "عقارات دبي"؟
ناطحة سحاب تقع بإمارة دبي - الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: يترقب السوق العقاري بدبي إصدار 4 قوانين جديدة ستكون بمثابة النسخة المكملة للقاعدة التشريعية المعمول بها في الوقت الراهن، وهذه القوانين هي: الملكية المشتركة، وقانون الإيجارات، وقانون الصناديق الاستثمارية العقارية والرهن العقاري.

ورأى عاملون في صناعة العقار بالإمارة أن الإسراع في إصدار هذه القوانين من شأنه خدمة المرحلة الراهنة والمستقبلية؛ نظراً لدور القوانين في حماية وصون مصالح شتى الأطراف المعنية وتعزيز متانة القاعدة القانونية والتنظيمية للقطاع

ويخضع الاستثمار العقاري في إمارة دبي لمجموعة متكاملة من التشريعات العقارية التي تشكل ضمانة لحماية حقوق المستثمرين العقاريين وتبين حقوق والتزامات جميع الأطراف؛ وفقاً لصحيفة الخليج.

وأشاروا إلى تلك التشريعات تؤكد أن حكومة دبي ممثلة بـ«دائرة الأراضي والأملاك» حريصة في الحفاظ على حقوق المستثمرين وتقف باستمرار على أحدث المستجدات في هذا القطاع، لمواكبة التطورات، ووضع الحلول الاستباقية.

45%

وقالت دائرة الأراضي بدبي إن التصرفات العقارية في الإمارة تراجعت، أمس الأحد،  بنسبة 45% إلى 292 مليون درهم، مقابل 529 مليون درهم؛ وفقاً لبيان صحفي.

وشهدت الدائرة اليوم تسجيل 125 مبايعة بقيمة 281 مليون درهم، منها 22 مبايعة للأراضي بقيمة 162 مليون درهم و103 مبايعات للشقق والفلل بقيمة 119 مليون درهم.

وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 37 مليون درهم في منطقة ند الشبا تليها مبايعة بقيمة 30 مليون درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد تليها مبايعة بقيمة 16 مليون درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد.

وتصدرت منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد المناطق من حيث عدد المبايعات؛ إذ سجلت 4 مبايعات بقيمة 66.1 مليون درهم وتلتها منطقة وادي الصفا 5 بتسجيلها 4 مبايعات بقيمة 5 ملايين درهم وثالثة في الحبية الثالثة بتسجيلها 3 مبايعات بقيمة 6 ملايين درهم.

أما فيما يتعلق بأهم مبايعات الشقق والفلل فقد جاءت مبايعة بقيمة 7 ملايين درهم بمنطقة المركاض كأهم المبايعات تلتها مبايعة بقيمة 7 ملايين درهم في منطقة المركاض وأخيراً مبايعة بقيمة 6 ملايين درهم في منطقة مرسى دبي.

وتصدرت منطقة البرشاء جنوب الرابعة المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفلل إذ سجلت 19 مبايعة بقيمة 12 مليون درهم وتلتها منطقة وادي الصفا 5 بتسجيلها 16 مبايعة بقيمة 21 مليون درهم وثالثة في الثنية الخامسة بتسجيلها 9 مبايعات بقيمة 5 ملايين درهم.

وسجلت الرهونات قيمة قدرها 248 مليون درهم منها 22 رهن أراض بقيمة 116 مليون درهم و37 رهن فلل وشقق بقيمة 132 مليون درهم، وكان أهمها بمنطقة نخلة جميرا بقيمة 116 مليون درهم وأخرى في منطقة جبل علي الصناعية الأولى بقيمة 50 مليون درهم.

ترشيحات:

مسؤولون: الإمارات نموذج ريادي في تحقيق التنمية المستدامة

 تفاهم بين "بن راشد للإدارة الحكومية" وجامعة حمدان بن محمد

 صور.. فعاليات الدورة الثالثة من منتدى الإمارات للسياسات العامة

 تعرَّف على أكبر الشركاء التجاريين للإمارات

 كم تبلغ قيمة التجارة غير النفطية للإمارات؟