TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وفا" تعترض على رفض طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي

"وفا" تعترض على رفض طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي
الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)
وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض – مباشر: قالت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)، إنها قامت بقيد الاعتراض على الحكم الصادر من المحكمة بشأن رفض طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي للشركة.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، أنها تسلمت الحكم الصادر برفض الطلب قبل الموعد الذي أعلن عنه في وقت سابق، وقامت بقيد الاعتراض يوم أمس الثلاثاء 22 يناير 2019، وذلك خلال المدة المحددة في إعادة التنظيم المالي من نظام الإفلاس.

ولفتت "وفا" في بيانها، إلى أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي في الوقت الحالي لهذا الأمر.

ولجأت الشركة، في مطلع ديسمبر الماضي، إلى خيار تقييد طلب إجراء إعادة التنظيم المالي بموجب الفصل الرابع مع نظام الإفلاس، باعتباره الوحيد المتاح أمامها لضمان استمرارها وحماية حقوق المساهمين وأصحاب المصالح؛ بناء على ما عرضه المستشار القانوني.

وتعاني "وفا" من ارتفاع الخسائر المتراكمة، والتي وصلت إلى نحو 93 مليون ريال بنهاية الربع الثالث من 2018، تمثل 93% من رأس المال البالغ 100 مليون ريال.

ورفضت المحكمة، 10 يناير الجاري، طلب الشركة بخصوص افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي للشركة.

وحددت المحكمة يوم 18 من شهر جمادى الأولى الحالي الموافق 24 يناير 2019 موعداً لتسلم القرار على أن يكون للشركة حق الاعتراض خلال مدة 30 يوماً من تاريخ تسلم القرار.

وقرر مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، استمرار تعليق تداول سهم الشركة في السوق المالية السعودية؛ حتى صدور قرار من مجلس الهيئة بهذا الصدد بناءً على ما تقضي به المحكمة التجارية بشأن طلب الشركة افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي لها.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تحصل على ترددات جديدة بـ 360 مليون ريال

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح صندوقين لـ"الإنماء للاستثمار"

الأسبوع المقبل.. انطلاق المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2019

تركي آل الشيخ يعلن استراتيجية "الترفيه" السعودية

أرامكو السعودية تتطلع لاستثمارات مليارية بقطاع الغاز بأمريكا