TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباحثات وزارية بين العراق والأردن لدفع التعاون..بمجالات النفط والغاز والكهرباء

مباحثات وزارية بين العراق والأردن لدفع التعاون..بمجالات النفط والغاز والكهرباء
جانب من المباحثات

مباشر: بحث وزير النفط العراقي ثامر الغضبان في بغداد اليوم، مع وزيرة الطاقة الأردنية هالة زواتي، التي تقوم حالياً بزيارة رسمية للعراق ضمن وفد حكومي أردني رفيع، آفاقَ التعاون الثنائي في مجالات النفط والغاز والكهرباء.

وأكد الوزير العراقي حرص بلاده على توطيد العلاقات مع الأردن في مجال الطاقة، واصفاً المباحثات التي أجراها الجانبان العراقي والأردني اليوم بالمثمرة، متوقعاً ان يجنى البلدان ثمارها قريباً، بحسب بيان من وزارة الفط العراقية.

وأشار إلى ان المباحثات تناولت تزويد الأردن بالنفط العراقي وَفْق مذكرة تفاهم ستوقَّعُ لاحقاً بعد استحصال موافقة حكومتي البلدين، ومناقشة مشروع مد أنبوب لتصديـر النفط الخام العراقي "الرميلة – العقبة" فضلاً عن مشروع الربط الكهربائي بين البلدين.

وقالت وزيرة الطاقة هالة زواتي، إن هذه الزيارة تاتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتواصلاً مع الزيارات التي قام بها ملك الأردن ورئيس الوزراء الأردني لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجالات الطاقة والنفط والغاز، مؤكدة على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين لما فيه من مصالح مشتركة على مستويات التعاون الاقتصادي والفني.

 وعبرت عن املها بأن تؤدي المباحثات الى التعجيل في تنفيذ المشاريع المشتركة بعد الاتفاق على الخطوات والاليات الفنية لهذه المشاريع.

يذكر أن الجانبين عقداً اجتماعا موسعا ناقشا فيه المواضيع ذات الاهتمام المشترك.