TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس الفرنسي يصل القاهرة للقاء السيسي

الرئيس الفرنسي يصل القاهرة للقاء السيسي
رئيس الوزراء يستقبل الرئيس الفرنسي بمطار القاهرة الدولي

القاهرة – مباشر: وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل قليل إلى مطار القاهرة، قادماً من معبد أبوسمبل بأسوان، في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وبحسب رئاسة الجمهورية، فمن المقرر عقد قمة مصرية فرنسية بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي وإيمانويل ماكرون، تبحث تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وستتطرق نقاشات الرئيسي أيضاً إلى بحث آخر المستجدات على الساحة الإقليمية في ظل الأزمات التي تمر بها عدة دول في المنطقة، وفي مقدمتها كل من ليبيا وسوريا. 

وذكرت تقارير إخبارية أن الرئيس الفرنسي سيلتقي القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، ويزور مشيخة الأزهر ويلتقي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كما يزور كاتدرائية العباسية للقاء البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، فيما سيختتم الزيارة بحوار مع الجالية الفرنسية بالقاهرة.

ويرافق الرئيس الفرنسي وفد كبير من رجال الأعمال الفرنسيين، يمثل نحو 15شركة فرنسية كبرى، وسيتم عقد لقاءات اقتصادية بين المجموعات الاقتصادية الفرنسية والمصرية.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة توقيع أكثر من 30 اتفاقية ومذكرة تفاهم وعقداً في مجالات الصحة والطاقة والنقل والبنية التحتية والتعليم.