TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاهم بين "بن راشد للإدارة الحكومية" وجامعة حمدان بن محمد

تفاهم بين "بن راشد للإدارة الحكومية" وجامعة حمدان بن محمد
علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، ومنصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية خلال توقيع الاتفاقية

دبي - مباشر: انطلاقاً من رؤيتها لمد جسور التعاون وعقد الشراكات مع مختلف المؤسسات العلمية للارتقاء بالتعليم الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كشفت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة حمدان بن محمد الذكية، بهدف تعميق التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات العلمية.

جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد ضمن فعاليات الدورة الثالثة من "منتدى الإمارات للسياسات العامة" والذي يقام برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم - ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، تحت عنوان "مسرعات التنمية المستدامة: رسم سياسات المستقبل".

وبموجب المذكرة، ستعمل جامعة حمدان بن محمد الذكية على تدريب أعضاء هيئة التدريس في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية على ممارسة التدريس في بيئة التعليم الذكي من خلال شهادة "التعليم الذكي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات".

كما تنص المذكرة على مد جسور التعاون والتواصل والتنسيق بين الطرفين بما يخدم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات.

وسيعمل الطرفان على تطوير خدمات أكاديمية ذكية والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة، وتبادل الأفكار والمقترحات والبرامج الإبداعية والابتكارية، وتطوير البرامج والخطط والمشاريع، كما ستعمل المذكرة على تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجال تطوير البرامج الأكاديمية في مجالات التعليم الذكي. 

هذا بالإضافة إلى التعاون في مجال تبادل وتطوير الدراسات والبحوث المبتكرة وخاصة في مواضيع التعليم الإلكتروني وإدارة الجودة الشاملة وإدارة الرعاية الصحية.

وشدّد منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية على توطيد جسور التعاون الأكاديمي والعلمي والمعرفي مع "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية" الرائدة في مجال القيادة والسياسات العامة.

كما لفت إلى أنّ الشراكة الاستراتيجية الجديدة تمثل دفعة قوية على درب الارتقاء بقدرة الكوادر التدريسية على التعامل بفعالية مع بيئة التعليم الذكي والتي تضع أسساً متينة لبناء كفاءات شابة متمكنة من أدوات المعرفة ومسلحة بمهارات القرن الحادي والعشرين.

وأضاف العور: "يمهد التعاون الجديد الطريق أمامنا لإحداث نقلة نوعية على صعيد الشراكة الذكية مع "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية" لمواكبة التطور الجذري للتعليم، بما يتواءم والتوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات ويدعم البند الرابع من "وثيقة الخمسين".

 

ترشيحات..

صور.. فعاليات الدورة الثالثة من منتدى الإمارات للسياسات العامة

محمد بن راشد: القيادة علم وفكر وأسلوب حياة..وسعي دؤوب للأفضل

حاكم الشارقة يصدر قراراً بشأن زيادة الدعم الاجتماعي

مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد عدة قرارات.. تعرَّف عليها بالصور