TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم الشارقة يصدر قراراً بشأن زيادة الدعم الاجتماعي

حاكم الشارقة يصدر قراراً بشأن زيادة الدعم الاجتماعي
الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

أبوظبي- مباشر: اعتمد الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، منح زيادات نوعية كخدمات داعمة لبعض المستفيدين الأكثر حاجة.

ووفقا للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على تويتر، تمثلت الزيادات في منح المستفيدين من أرباب المنازل مساعدة اجتماعية لإدارة مصاريف المنزل بمبلغ 3 آلاف درهم شهرياً.

كما تم رفع خط استحقاق المساعدة الاجتماعية من 7280 درهما إلى 10.28 آلاف درهم للفرد الواحد وبالتالي رفع قيمة المساعدة من ألفي درهم إلى 5 آلاف درهم بتكلفة إضافية تبلغ 216 مليون درهم سنوياً.

وتقرر منح المستفيدين طريحي الفراش من كبار السن والمعاقين فاقدي الرعاية الاجتماعية، مساعدة اجتماعية كبديل للرعاية الصحية بتكلفة تقدر 7.2 مليون درهم.

 وأصدر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة منذ أيام القرار الإداري رقم "1 " لسنة 2019م بشأن تشكيل مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي.

ونص القرار الإداري بحسب وام، على أن يشكل مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي في إمارة الشارقة برئاسة عفاف إبراهيم المري وعضوية كل من "جاسم محمد الحمادي أمينا عاما وحميد علي العبار الشامسي وسلطان محمد عبدالله الخيال".

كما يشمل الأعضاء عيسـى هلال الحزامي ومصبح سعيد بالعجيد الكتبي وفاطمة موسى البلوشـي وإيمان راشد سيف، على أن يوزع المجلس المناصب الإدارية بين الأعضاء في أول اجتماع له.

وحدد القرار الإداري مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد مماثلة بقرار من الحاكم تبدأ من أول اجتماع له ويستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته إلى أن يتم تشكيل مجلس جديد ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.

ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذ أحكامه كل فيما يخصه وينشر في الجريدة الرسمية.

 

ترشيحات..

مع بدء فعالياته.. تعرَّف على مؤتمر دافوس في 8 نقاط

أبرز 13 تصريحاً في دافوس.. تحذيرات ونصائح وتوقعات 

السعودية توقع مذكرة شراكة مع منتدى دافوس الاقتصادي

بعد غياب 5 أعوام.. مصر تعود لمؤتمر دافوس اليوم 

بالفيديو.. انطلاق مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت في أبوظبي ..اليوم

شرطة دبي: جاهزون لاستقبال 25 مليون زائر في إكسبو 2020

استطلاع .. الاقتصاد الإماراتي نحو أداء قوي في 2019

صور.. افتتاح مركز التحكم الجديد لتاكسي دبي ضمن التحول الذكي

كيف تغيرت أسعار الذهب الإماراتي بالتعاملات الأسبوعية؟