TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة تنظيم الاتصالات القطرية توقع اتفاقية مع نظيرتها العُمانية

هيئة تنظيم الاتصالات القطرية توقع اتفاقية مع نظيرتها العُمانية
جانب من توقيع اتفاقية للتعاون بين هيئة تنظيم الاتصالات القطرية ونظيرتها العُمانية

الدوحة - مباشر: وقعت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية اليوم الأحد، اتفاقية للتعاون المشترك في مجال تنسيق الشبكات الساتلية، مع هيئة تنظيم الاتصالات العمانية.

جاء ذلك خلال استقبال تنظيم الاتصالات القطرية وفدا عُمانيا رفيع المستوى ممثلا من وزارة النقل والاتصالات، وهيئة تنظيم الاتصالات، وشركة تقنيات الاتصالات الفضائية، بحضور ممثلين عن الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات".

وحسب بيان القطرية، فقد جاء توقيع الاتفاقية استكمالاً لمسيرة التعاون بين الهيئتين، التي بدأت مؤخراً من خلال زيارة قامت بها الهيئة القطرية لنظيرتها العُمانية في مقرها الكائن في العاصمة مسقط، والتي وقع خلالها الطرفين على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال مراقبة، ورصد الطيف الترددي.

وتباحث الجانبان على هامش التوقيع العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتمت مناقشة آفاق التعاون المستقبلي في بعض الموضوعات كالتنسيق من أجل التوصل إلى مذكرة تفاهم فيما يتعلق بمراقبة ورصد الطيف الترددي خلال استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022.

وبالإضافة إلى ذلك تم تبادل الخبرات التنظيمية والتشغيلية فيما يتعلق بمشروعات الأقمار الصناعية، وتدريب وتطوير الكفاءات العُمانية والقطرية في مجال مراقبة الطيف الترددي.

 

ترشيحات..

 4.4 مليار دولار الفائض التجاري لقطر خلال ديسمبر

سهم "الأسمنت الوطنية" يقفز لأعلى سعر منذ أغسطس 2017

أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الريال القطري

كيف ستنهي بورصات الخليج تداولات يناير؟

"الفردان" ُتدشن أول مشاريعها الطبية بالشراكة مع "نورث وسترن" الأمريكية

قطر توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للنقل الطرقي