تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يقفز لأعلى مستوى بـ7 أشهر مع خسائر الدولار

محدث.. الذهب يقفز لأعلى مستوى بـ7 أشهر مع خسائر الدولار

مباشر: أنهى الذهب تعاملات اليوم الجمعة عند أعلى مستوى في 7 أشهر، ليربح أكثر من 18 دولاراً ويسجل مكاسب أسبوعية قوية مع خسائر حادة للدولار الأمريكي، وشكوك بشأن القضايا التجارية والسياسية.

وتلقى المعدن الأصفر دعماُ هذا الأسبوع من النظرة القاتمة لنمو الاقتصاد العالمي بعد خفض صندوق النقد تقديراته للمرة الثانية في 3 أشهر، وتراجع نمو اقتصاد الصين لأدنى مستوى في 28 عاماً، بالإضافة إلى ترقب اجتماع السياسة النقدية الأمريكية وسط توقعات بمزيد من الحذر بشأن تشديد السياسة.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يدرس إنهاء سياسة خفض ميزانيته الضخمة في الوقت الحالي، بفعل تباطؤ النمو الاقتصادي.

وفيما يتعلق بتطورات الإغلاق الحكومي الأمريكي، فإن تقارير ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونال ترامب سوف يعلن في وقت لاحق من اليوم التوصل لاتفاق مع الجمهوريين لإنهاء الإغلاق الحكومي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة، بعد فشل الكونجرس في تأييد مقترحين لهذا الغرض بالأمس.

وعلى صعيد التطورات التجارية، أعلن ويلبر روس وزير التجارة الأمريكي أن الولايات المتحدة على بعد أميال من التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين، قائلاً: "بصراحة، لا يفترض أن يكون ذلك أمراً مثيراً للدهشة".

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل 1.4% أو ما يعادل 18.30 دولار ليصل إلى 1304.20 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2018.

وبعد مكاسب اليوم، حقق الذهب ارتفاعاً بنسبة 1.2% تقريباً خلال الأسبوع الجاري.

وبحلول الساعة 6:41 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 1.3% مسجلاً 1297.95 دولار للأوقية.

وعلى  مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فهبط بنحو 0.8% إلى 95.85.