TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء متباين للمؤشرات الكويتية عند الإغلاق.. والسيولة تتراجع 21%

أداء متباين للمؤشرات الكويتية عند الإغلاق.. والسيولة تتراجع 21%
قاعة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الخميس على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.09% و0.21% على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.16%.

وسجلت مؤشرات 3 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة المواد الأساسية بنمو نسبته 0.22%، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 2.11%.

وجاء سهم "سنام" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 6.45%، فيما تصدر سهم "ورقية" القائمة الحمراء بانخفاض قدره 10%.

وتقلص سيولة البورصة اليوم 21.3% إلى 23.8 مليون دينار مقابل 30.24 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 20.6% إلى 122.88 مليون سهم مقابل 154.79 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط التداول بالبورصة على كافة المستويات، بتداول 41.11 مليون سهم بقيمة 9.44 مليون دينار، مرتفعاً 2.2%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، نزار يونس لـ"مباشر"، إن نشاط سهم "أهلي متحد" يأتي بالتزامن مع ترقب ما سيسفر عنه اجتماع مجلس الإدارة البنك بخصوص الاندماج مع بيت التمويل الكويتي "بيتك" ومناقشة سعر التبادل بين السهمين.

وأوضح يونس أنه على الجانب الآخر لم يطل الارتفاع سهم "بيتك" ليتراجع لليوم الثاني على التوالي، وربما تُشير هذه العملية العكسية بين السهمين إلى تقريب الحدود السعرية حتى تكون نسبة التبادل مُرضية لمجالس الإدارة والمساهمين معاً حال الاتفاق النهائي على الاندماج.

فنياً، قال يونس إن المؤشر العام للبورصة الكويتية ما زال يتحرك في إطار إيجابي حتى وإن أصابه حالة من التذبذب في تعاملات آخر أسبوعين، لكن بقاء المؤشر فوق منطقة الدعم الرئيسية 5200 نقطة أمر إيجابي مع ضرورة المحافظة على مستويات الدعم الانتقالية لتحقيق صعود جديد يخترق المقاومة 5250 نقطة.

ترشيحات:

117 ألف دينار أرباح مدينة الأعمال من بيع عقار بالفروانية

أعيان العقارية تبيع ملكيتها في شركة زميلة بـ315 ألف دينار

أسهم الصناعة تصعد ببورصة الكويت صباحاً

الاستثمارات الوطنية تشتري حصة "الخير" في "السكب" بـ 7.8 مليون دينار

النفط الكويتي ينخفض إلى 60.69 دولار للبرميل