تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التنمية الأفريقي: مصر نموذج النجاح في استغلال تمويل المؤسسات الدولية

التنمية الأفريقي: مصر نموذج النجاح في استغلال تمويل المؤسسات الدولية
جانب من لقاء رئيس الوزراء المصري برئيس بنك التنمية الأفريقي

القاهرة - مباشر:  قال رئيس بنك التنمية الأفريقي، إن مصر تمثل نموذجاً للنجاح في استغلال التمويل المتاح من المؤسسات الدولية في تنفيذ مشروعات متطورة للبنية التحتية بكفاءة عالية، وفي مدة زمنية قصيرة. 

وأشاد أكينومى أديسينا، بمبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لإنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا، وفقاً لبيان لمجلس الوزراء المصري.

 وأكد أن الصندوق سوف يسهم بشكل فعال في تعزيز الاستثمارات المصرية بدول القارة، بما يخدم أغراض التنمية في مصر وفي تلك الدول.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، مع رئيس بنك التنمية الأفريقى، على هامش حضوره مؤتمر دافوس الاقتصادى العالمي.

وأبدى رئيس بنك التنمية الأفريقي، إعجابه بالسياسة الناجحة التي يقودها الرئيس السيسي في الحث على سرعة الإنجاز وتنفيذ المشروعات في أقصر فترة زمنية ممكنة، وهو ما مكّن مصر من أن تصبح نموذجاً يحتذى به في تنفيذ المشروعات بكفاءة وسرعة.

وحول خطط البنك للمساهمة في تنفيذ أجندة أفريقيا 2063، أكد رئيس بنك التنمية الأفريقي، أن هناك ثلاثة مجالات حيوية سوف يوليها البنك اهتماماً وأولوية وهي الطاقة، والنقل، وتمويل التجارة.

ومن جهته، أشاد رئيس الوزراء المصري، بما تحقق من تعاون بين مصر والبنك، مؤكداً تطلع مصر لاستمرار وتعزير التعاون خلال الفترة القادمة.

وقال مصطفى مدبولي، إن مصر سوف تسعى خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي، إلى الاستفادة من التمويل الذي يتيحه البنك من أجل تنفيذ مشروعات تنموية في مناطق مختلفة من القارة، من أجل الارتقاء بوضع البنية التحتية من طرق، ومحطات كهرباء، ومياه شرب وصرف وغيرها من المجالات.

 

ترشيحات..

الاستثمار المصرية والبنك الأفريقي يتفقان على دعم مشروعات بـ4 مجالات

مصر تعد المسودة النهائية لقانون صندوق ضمان مخاطر الاستثمار بأفريقيا

السيسي يعتمد قرض التنمية الأفريقي لمصر بقيمة 500 مليون دولار

السيسي: أفريقيا حققت معدلات نمو إيجابية مستدامة خلال 10 سنوات