تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جنوب الوادي المصرية تُخطط لحفر 9 آبار جديدة استكشافية

جنوب الوادي المصرية تُخطط لحفر 9 آبار جديدة استكشافية
حقل بترول بحري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول، إنه تم الانتهاء من معالجة تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالبحر الأحمر بالتعاون مع شركة "ويسترن جيكو شلمبرجير" باستثمارات 715 مليون دولار، تمهيداً لطرح مزايدة البحر الأحمر.

وأضاف محمد عبدالعظيم، في بيان لوزارة البترول اليوم الخميس، أنه يتم أيضاً تنفيذ مشروع تجميع البيانات بالمناطق البرية بصعيد مصر بالتعاون مع شركة "تي جي إس" باستثمارات نحو 50 مليون دولار.
 
وأوضح أنه من المخطط حفر 9 آبار جديدة استكشافية خلال النصف الثاني من العام المالي الحالي والعام المالي (2019-2020) بمناطق عمل الشركة المختلفة والشركات المشتركة التابعة لها، للوصول إلى معدل إنتاج متوسط نحو 25 ألف برميل زيت خام يومياً.

ولفت عبدالعظيم، إلى تنفيذ المشروع المشترك مع هيئة المواد النووية لتنفيذ برنامج المسح الجوي المغناطيسي والتثاقلي على مساحة نحو 500 ألف كم مربع بنطاق أعمال شركة جنوب الوادي بالصحراء الشرقية والغربية، ومشروع استغلال طاقة حرارة باطن الأرض في توليد الكهرباء بالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وبين أنه من المتوقع أن ينتهي بيت الخبرة الألماني من تجميع البيانات الفنية الخاصة بمناطق الدراسة قريباً.

وفي نفس السياق، قال رئيس جنوب الوادي، إنه من المستهدف تكرير نحو 4 ملايين طن خام بمعمل تكرير أسيوط، وإضافة 11 محطة تموين وخدمة جديدة ضمن نشاط شركة النيل لتسويق البترول، ليصل عدد المحطات بنهاية العام المالي المقبل إلى 77 محطة.

وأشار إلى أنه من المستهدف توصيل الغاز للمنازل بواقع نحو 100 ألف وحدة سكنية بمناطق الصعيد، والعمل على مشروعي الاستفادة من غازات الشعلة والرفع الصناعي بشركتي بتروزيت ومجاويش، وذلك بعد النجاح الذي تحقق من المشروعات المماثلة بشركتي بتروكريم وبتروأمير ومشروع عش الملاحة.

 

ترشيحات:

عجيبة للبترول تعلن حفر بئرين جديدتين بقدرة 7500 برميل زيت/يوم

"البترول المصرية" توجه بسرعة انجاز تطوير مصنعي غازات في السويس

تقرير: شركات البترول المصرية تسعى لاستغلال شعلة الغاز لتوليد الطاقة

مصر تستهدف تطوير 6 مصافٍ تكرير بـ9 مليارات دولار

وزير البترول المصري: 1.9 مليار دولار استثمارات "أنوبك" حتى الآن