تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تخفيض الأسعار.. كيف تحسب فاتورة الكهرباء للوافدين بالإمارات؟

بعد تخفيض الأسعار.. كيف تحسب فاتورة الكهرباء للوافدين بالإمارات؟
عداد كهرباء بأحد المنازل بالإمارات- الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: أعلنت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتية عن مبادرتها بتخفيض تعرفة الاستهلاك لفئة التملك الحر لغير المواطن (الفلل والشقق السكنية) والعودة لنظام الشرائح المعمول به سابقاً.

وبناءً على توجيهات الحكومة الرشيدة بتعزيز الاستقرار الأسري والمجتمعي للمقيمين على أرض الدولة، فقد تقرر تخفيض تعرفة الاستهلاك لفئة التملك الحر لغير المواطن (الفلل والشقق السكنية)، والتي كانت تبلغ 45 فلساً للكيلوات، ليتم الاستعاضة عنها بنظام الشرائح لتكون كالأتي:

الشريحة الأولى - للاستهلاكات من 0 إلى 2000 كيلووات بـ28 فلساً لكل كيلووات.

الشريحة الثانية - للاستهلاكات من 2001 إلى 4000 كيلووات بـ33 فلساً لكل كيلووات.

الشريحة الثالثة - للاستهلاكات من 4001 إلى 6000 كيلووات بـ37 فلساً لكل كيلووات.

الشريحة الرابعة - للاستهلاكات الأعلى من 6000 كيلووات بـ43 فلساً لكل كيلووات.

فاتورة يناير

ووفقاً لتعليمات الهيئة فإن التعرفة الجديدة سيتم تطبيقها على استهلاكات شهر يناير الجاري وستنعكس على الفواتير الصادرة خلال شهر فبراير، لافتاً إلى أنه سيتم إرسال رسالة نصية وبريد إلكتروني بتغير التعرفة للفئة المذكورة على المستهلكين المحدثة بياناتهم.

أكثر المستفيدين

يشار إلى أن القرار سيستفيد منه أكثر من 35 ألف متعامل من إجمالي 53 ألف وحدة سكنية تابعة لهذه الفئة، وأكثر من 70% من المستفيدين منها يأتون ضمن الشريحة الأولى الذين ستقل تعرفة استهلاكهم من 45 فلسا إلى 28 فلسا للكيلووات، أي بنسبة خفض تصل إلى 37%.

تسهيلات أخرى

يذكر أن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، كانت قد قدمت تسهيلات أخرى على متعامليها خلال الربع الأخير من العام الماضي، تضمنت إلغاء التأمين على السكن الثاني للمواطن وإرجاع جميع المبالغ المسددة تحت هذا البند إلى حسابات المتعاملين الذين قاموا بتحديث بياناتهم، بالإضافة إلى إلغاء رسوم إصدار شهادة خلو الأرض من الخدمات. 

نفس القرار

وعلى ذات الصعيد، قررت هيئة كهرباء ومياه الشارقة إلغاء رسوم تعرفة الكهرباء الثابتة التي يتم تطبيقها حاليا وتبلغ 45 فلسا لكل كيلووات وتوحيد رسوم استهلاك الكهرباء في فئة "التملك الحر" وسكن المقيم في مبان يملكها غير المواطنين.

ومن المقرر تخفيض الرسوم بنسبة تصل إلى 37.7% لعدد كبير من المشتركين والعودة إلى نظام الشرائح وتطبيقه على الفئات السكنية من شقق ومنازل اعتبارا من فاتورة استهلاك شهر يناير 2019.

 

ترشيحات:

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

اقتصادية عجمان توقع اتفاقية مع المنطقة الحرة

 نشاط المقاولات بأبوظبي يتصدر قائمة الأكثر ترخيصاً في شهر

 الرهونات تستحوذ على 67% من الصفقات العقارية في دبي

 داماك العقارية تسعى لخفض المديونية بـ300 مليون دولار

 حسين سجواني: أسعار العقارات بالإمارات وصلت إلى القاع