TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصادرات والواردات" المصرية تنشئ برنامجاً للفحص العشوائي للرسائل

"الصادرات والواردات" المصرية تنشئ برنامجاً للفحص العشوائي للرسائل
صادرات وواردات

القاهرة - مباشر: ذكر رئيس الهيئة العامة للصادرات والواردات، إن الهيئة أنشأت برنامجًا يتيح للفرع إمكانية الاستعلام عن قرارات الفحص الظاهري بطريقه آلية وتحديد طريقة الفحص.

وأفاد اللواء إسماعيل جابر، اليوم الأربعاء، أن الخطوة تأتي في إطار تيسير إجراءات الإفراج عن السلع الصناعية الواردة من الشركات المنتجة الصادر لها قرارات وزارية بالفحص الظاهري، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح جابر، أن الإدارة المركزية للواردات الصناعية أعدت بالتعاون مع الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات برنامجًا للفحص العشوائي للرسائل الواردة من الشركات المنتجة الصادر لها قرارات وزارية بالفحص الظاهري؛ ما يعد خطوة هامة في إجراءات الفحص بالهيئة.

وأضاف، أن الآليات المتبعة تتلخص في قيام المستورد أو مندوبة بطلب لفرع الهيئة بأي من موانئ الجمهورية بتطبيق قرار الفحص الظاهري على رسالة واردة من شركة منتجة مدرجة بقوائم الفحص الظاهري.

وتابع: "ثم يتم الدخول من قبل مستخدم البرنامج بالفرع ببيانات الرسالة على البرنامج مباشرة فيظهر القرار بالفحص الظاهري أو العشوائي دون أي تدخل من المستخدم ودون كتابة أي تقارير ودون الرجوع للإدارة المركزية بالمقر الرئيسي لإبداء الرأي مما يوفر الوقت والجهد".

وأكمل، أن البرنامج الجديد يتيح البحث باسم الشركة المنتجة دون الرجوع إلى الإدارة المركزية للواردات الصناعية بالمقر الرئيسي، ما سيمكن الفروع من إنهاء الإجراءات بسهوله ويسر وتقليل الوقت المستغرق.