TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. 5.26 مليون عامل في شركات القطاع الخاص

الإمارات.. 5.26 مليون عامل في شركات القطاع الخاص
صورة أرشيفية

أبوظبي -مباشر: ذكر وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية بدولة الإمارات أن عدد المنشآت العاملة في القطاع الخاص وصل إلى أكثر من 338 ألف شركة خلال الربع الثالث من عام 2018، يعمل فيها أكثر من 5.26 مليون شخص.

وصرح عبد الله آل صالح، اليوم الأربعاء، بأن إدراك حكومة الإمارات المبكر لأهمية دور القطاع الخاص كشريك رئيسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية جعل الاعتماد عليه واضحا في كافة الأنشطة الاقتصادية، ما انعكس على نموه السنوي الذي بلغ حوالي 5% العام الماضي، وفقاً لوكالة "وام".

وتابع صالح، أن القطاع الخاص ساهم في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بنحو 70.5%، مشيرا إلى أن الإمارات تسعى لأن تصبح مركزا عالميا للتجارة والاستثمار والابتكار من خلال تعزيز دور القطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيسي للعملية التنموية.

وألمح، إلى أن عدد الأعضاء المسجلين بالغرف التجارية في الدولة بلغ حوالي 475 ألف عضو في نهاية عام 2018، بالإضافة إلى وجود 33 مجلس عمل مشترك بين الإمارات ودول العالم.

جاءت تصريحات صالح خلال أعمال الملتقى العربي للاستثمار ومواطنة الشركات الذي عقد اليوم في أبوظبي تحت شعار " الشراكات الفعالة نحو نمو مستدام "، بحضور وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم.