TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغذاء والدواء" السعودية تعلن استمرار استيراد لحوم الدواجن من البرازيل

"الغذاء والدواء" السعودية تعلن استمرار استيراد لحوم الدواجن من البرازيل
الدواجن

 الرياض - مباشر: أعلن المدير التنفيذي للتواصل والتوعية في الهيئة العامة الغذاء والدواء، عبدالرحمن السلطان، استمرار استيراد لحوم الدواجن ومنتجاتها من البرازيل إلى المملكة العربية السعودية.

وقال عبد الرحمن السلطان، اليوم الأربعاء، أن ما تم هو تحديث قائمة المنشآت الغذائية المعتمدة للتصدير من البرازيل، عبر إزالة بعض المنشآت الغذائية المخالفة وغير الملتزمة بالاشتراطات الفنية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد السلطان، أن الخطوة تأتي في إطار إجراء روتيني يشمل كل الدول التي تستورد الهيئة لحوم دواجن منها.

وألمح، إلى أن هذا الإجراء تم بعد زيارة فريق فني من الهيئة البرازيل للتدقيق على الإجراءات الحكومية الرقابية، والتفتيش على منشآت تصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها إلى المملكة، والتأكد من استيفاء المنشآت المسموح لها بالتصدير بجميع متطلبات "الغذاء والدواء".

وكانت الهيئة السعودية، قد أعلنت اليوم عن تحديت لقائمة المنشآت الغذائية البرازيلية المعتمدة لتصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها إلى المملكة.

ونوهت، إلى إزالة منشآت غذائية من القائمة المعتمدة لتصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها إلى المملكة؛ وذلك لعدم مطابقتها اشتراطات ومتطلبات الهيئة، مثل تدني مستوى تدريب العاملين، وتغذية الدواجن بأعلاف غير نباتية، ومخالفات متعددة في الظروف التصنيعية تتطلب إيقاف الاستيراد من تلك المنشآت.

فيما توقعت شركة "بي.آر.إف" البرازيلية، أن تعاود تصدير لحوم الدواجن إلى السعودية خلال 3 أشهر، بعد أن خسر أحد مصانعها شهادته للتصدير إلى المملكة، وفقاً لوكالة "رويترز".

ونوهت الشركة البرازيلية، إلى أن المصنع الذي جرى وقف صادراته للمملكة كان يصدر 6500 طن شهريا من منتجات الدواجن إلى السعودية.