TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد للطيران" الإماراتية ترفع دعوى قضائية ضد "إير برلين"

"الاتحاد للطيران" الإماراتية ترفع دعوى قضائية ضد "إير برلين"
الاتحاد للطيران

أبوظبي - مباشر: رفعت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية دعوى قضائية أمام محكمة لندن العليا ردا على الدعوى القضائية المرفوعة ضدها في برلين من جانب الحارس القضائي لإدارة إعسار "إير برلين".

وقالت الاتحاد للطيران، اليوم الأربعاء، إنها تسعى للحصول على قرار "إخلاء مسؤولية" من المحكمة الإنجليزية باعتبارها الجهة القضائية المختصة حصرا بالنظر في المنازعة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

والجدير بالذكر، أن الاتحاد للطيران تعرض لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية، على أثر تقدم كل من "إير برلين" و"إليطاليا"، اللتين تملك فيهما الشركة الإماراتية حصة أقلية، بطلب لإشهار الإفلاس.

وأفادت الشركة الإماراتية اليوم، أنه ووفقا للإعلان الصادر عن محكمة برلين الإقليمية في يوم 14 ديسمبر الماضي، فإن الحارس القضائي لإدارة إفلاس "إير برلين" تقدم بطلب للحصول على تعويض من "الاتحاد للطيران" بحجة إخلالها بالخطاب المرسل منها إلى "إير برلين" في أبريل 2017.

وأكدت الاتحاد للطيران، أن القضية تفتقر إلى صحة الوقائع والموضوع وأنها يجب أن تخضع للاختصاص القضائي في المحاكم الإنجليزية بموجب اتفاق مسبق بين الطرفين.

وألمح البيان، إلى أن القانون الأوروبي ينص على اختصاص المحاكم الإنجليزية بنظر المنازعة، ولذا يجب رفض الدعوى أمام محاكم برلين.

وأكد متحدث باسم الاتحاد للطيران، أن القضية المرفوعة من الحارس القضائي لإدارة إعسار "إير برلين" تفتقر إلى الأساس القانوني، وتابع: "ونحن واثقون بأننا سنفوز في الدعوى".

وأكمل، أن قيام "إير برلين" برفع قضية في محاكم برلين يخالف اتفاقية الاختصاص القضائي المبرمة بين الطرفين والتي تنص على ضرورة نظر الدعوى حصرا أمام المحاكم الإنجليزية.

ترشيحات 

تفاهم بين "الاتحاد للطيران" و"طيران الخليج" خلال "البحرين للطيران"