TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تؤجل رفع الدعم عن الكهرباء حتى عام 2022

مصر تؤجل رفع الدعم عن الكهرباء حتى عام 2022
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: ذكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، أن بلاده قررت تأجيل رفع الدعم عن الكهرباء حتى عام 2022.

وصرح محمد شاكر، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة اتخذت عدة إجراءات في إطار مراعاة الظروف الاقتصادية الحالية، من بينها مدة خطة رفع الدعم عن الكهرباء إلى 8 سنوات بدلا من خمس سنوات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح شاكر، إلى أن خطة إلغاء الدعم كان من مقررا لها أن تنتهي خلال العام المالي الحالي، لكن بعد تغير سعر الصرف وارتفاع الأسعار تم إجراء هذا التعديل عليها لتنتهي في عام 2022.

جاءت تصريحات شاكر خلال الحوار المجتمعي الذي عقدته لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة اليوم، بمقر مجلس النواب، وذلك بمشاركة وزيري الأوقاف، والشباب والرياضة، وممثلي المجتمع المدني والجهات المعنية.

وأوضح شاكر، أنه في الأول من يوليو من كل عام تعيد الوزارة هيكلة أسعار الكهرباء، لافتا إلى أن الحكومة اتبعت الشفافية والمصارحة إزاء خطة رفع الدعم عن الكهرباء، وقررت مدها 3 سنوات إضافية حتى لا يتم تحميل المواطن أعباء إضافية خلال هذه الفترة.

وأكد شاكر، إلى أن الوزارة تعمل على تحسين منظومة الطاقة الكهربية، وتقوية خطوط الكهرباء مع الدول المحيطة، والعمل على إنشاء خط كهرباء بين مصر والسودان، وبحث إنشاء خطوط بحرية لنقل الطاقة الكهربائية مع قبرص.