TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تسحب تقييمها MQ3 للمشرق كابيتال في إدارة جودة الاستثمار

"موديز" تسحب تقييمها MQ3 للمشرق كابيتال في إدارة جودة الاستثمار
وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية
المشرق
MASQ
2.86% 180.00 5.00

دبي - مباشر: سحبت وكالة موديز تقييم جودة إدارة الأصول MQ3 الخاص بشركة المشرق كابيتال (DIFC) المحدودة، وهي ذراع إدارة الأصول في بنك المشرق الذي يتخذ من دبي مقراً له والمدرج في سوق دبي المالي.

وأوضحت موديز في بيانها، الصادر اليوم الأربعاء، أن الإجراء الجديد يعود إلى أسباب استثمارية وتجارية.

وكانت وكالة موديز خفضت تصنيف إدارة الأصول لدى "المشرق كابيتال" إلى MQ3 نتيجة تغيرات في المديرين التنفيذيين، حيث كان يدير السندات والأسهم والأموال المفتوحة أربعة رؤساء تنفيذيين منذ عام 2016.

وقالت موديز في مايو 2018: "كان معدل التغيرات في الإدارة العليا مرتفعا مما أثر على قدرة الشركة على التنفيذ في مبادراتها التجارية الاستراتيجية".

فبعد رحيل أول رئيس تنفيذي للشركة عبدالقادر حسين في عام 2016، كان هناك رئيس تنفيذي مؤقت يتبعه رئيس تنفيذي تم تعيينه من خارج المنظمة، كريستوف بيلا، حتى استقرت الشركة لعضو في فريق إدارة المشرق كابيتال روبرت ههم، الذي كان سابقا مدير محفظة كبار الدخل الثابت.

وأدى ذلك إلى انخفاض الأصول تحت الإدارة إلى 1.3 مليار دولار، من 1.5 مليار دولار في نهاية عام 2016، واستمرار الأداء الاستثماري الضعيف لمنتجات أسهمها، الأمر الذي قد يمنع الشركة من جذب تدفقات جديدة في هذا القطاع، مما يقلل الأصول تنوع الطبقة.

وأكدت موديز في بيان سابق، أنه يمكن أن يتحسن التقييم إذا أظهرت الأصول تحت الإدارة نمواً مستداماً، ويتم الحفاظ على النتائج المعدلة حسب المخاطر على مدى فترة طويلة، وإذا أصبحت أصول الشركة  الأم "بنك المشرق" وقاعدة العملاء أكثر تنوعا.

ومنذ يومين، ارتفع إجمالي الأصول لبنك المشرق بنسبة 11.8٪ لتبلغ 139.9 مليار درهم، في حين ارتفعت القروض والسلف بنسبة 10.4٪ لتصل إلى 69.3 مليار درهم مقارنة بشهر ديسمبر 2017.

كما سجل البنك أرباحاً سنوية لعام 2018 نحو 2.1 مليار درهم مقابل 2.052 مليار درهم للفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة زيادة 0.4%.