TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: الاتصالات السعودية ملتزمة بالاستثمار في البنية التحتية الرقمية

الرئيس التنفيذي: الاتصالات السعودية ملتزمة بالاستثمار في البنية التحتية الرقمية
الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية ناصر بن سليمان الناصر، أرشيفية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية ناصر بن سليمان الناصر، إن نتائج الربع الرابع من عام 2018 كانت متميزة، وهي تعكس الأداء القوي والمستمر للشركة.

وأضاف الناصر تعليقا على نتائج الشركة وفقا لبيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، أن "الاتصالات" تعمل على التوسع في حجم الأعمال وتقديم محفظة متنوعة من الخدمات والتكامل بين المجموعة والشركات التابعة لها؛ بهدف تحقيق نمو مستدام وخلق قيمة أكبر للمساهمين.

وأكد رئيس الشركة، أن "الاتصالات" ملتزمة بالاستثمار في البنية التحتية الرقمية وتحفيز الطلب على الخدمات الرقمية وهو ما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وحققت الشركة نموا بصافي الأرباح بنسبة 21.96% خلال الربع الرابع من العام 2018 على أساس سنوي إلى 3.12 مليار ريال، مقابل 2.56 مليار ريال في الربع الرابع من عام 2017.

وارتفعت الأرباح بنسبة 7.7% خلال عام 2018 إلى 10.79 مليار ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 10.02 مليار ريال في العام السابق.

وتابع: "تسعى الشركة إلى تحقيق استراتيجية "تجرأ" والتي تنسجم مع المتغيرات والتطورات المتسارعة في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي الذي يشهده العالم"، إن الابتكار والاستثمار هما عاملان رئيسيان لتسريع التحول الرقمي وذلك للوصول إلى أعلى مستوى لرضى العملاء وإثراء تجربتهم والذي من شأنه أن يعزز مكانة الشركة محلياً وإقليمياً".

وبين الناصر، أن استراتيجية الشركة تركز على إعادة ابتكار تجربة العميل في رحلة متواصلة من التطوير والجودة العالية للخدمات وإعادة ابتكار قنوات البيع، وتركز أيضاً على الإسراع في تطوير الأداء واستخلاص قيمة أكبر من الأصول الرئيسية والقطاعات التقليدية.

وبين، أن الاستراتيجية تهدف إلى رقمنة شركة الاتصالات من خلال التحول الرقمي للقدرات التشغيلية للشركة، إضافة إلى التوسع في حجم ونطاق أعمال الشركة؛ من خلال البحث عن فرص ملموسة للنمو في الخدمات والتطبيقات والمنصات والبنية التحتية لخدمات الاتصالات على سبيل المثال الأمن السيبراني والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء، وتحسين اقتصاديات البيانات.

ولفتت "الاتصالات" في بيانها، إلى أنه تأكيدا على متانة المركز المالي للشركة واهتمامها بالتوزيعات النقدية لحملة أسهمها، أقر مجلس الإدارة مؤخرا سياسة توزيع الأرباح بدايةً من الربع الرابع من العام 2018، والذي تلتزم فيه شركة الاتصالات السعودية بتوزيع 1 ريال سعودي عن كل ربع سنة، وذلك لفترة الثلاث سنوات القادمة، مع إمكانية دفع توزيعات نقدية إضافية.

وقالت، إن هذه التوزيعات تخضع لموافقة مجلس الإدارة بعد تقييم الوضع المالي والتوقعات المستقبلية والمتطلبات الرأسمالية للشركة. 

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح إضافية بواقع ريالين لكل سهم عن عام 2018، والتي سوف يتم عرضها خلال اجتماع الجمعية العامة القادم لاعتمادها، وليكون ما سيتم توزيعه للعام 2018 نحو 12 مليار ريال والذي يمثل 60% من القيمة الاسمية للسهم.

وأغلق سهم الشركة بتعاملات اليوم مستقرا عند مستوى 102 ريال.

ترشيحات:

المشاريع المشتركة تهبط بأرباح "مجموعة السعودية" 93.2% بالربع الرابع

5 جهات سعودية توقع مذكرة لتوظيف 80 ألف مواطن

مسح.. طن الحديد بالسعودية يسجل أعلى سعر في 4 سنوات