TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للتأمين تعلن آخر تطورات نقل تابعة لـ"التجارة والصناعة"

قطر للتأمين تعلن آخر تطورات نقل تابعة لـ"التجارة والصناعة"
مقر شركة قطر للتأمين
قطر للتأمين
QATI
-0.53% 2.25 -0.01

الدوحة - مباشر: وافقت محكمة قطر الدولية، ومركز تسوية المنازعات، على تحويل أعمال التأمين الخاصة بشركة قطر لتأمينات الحياة والتأمين الصحي التابعة لمجموعة قطر للتأمين، من إحدى الجهات التابعة لمركز قطر للمال إلى جهة مسجلة لدى وزارة التجارة والصناعة "شركة كيو إل إم لتأمينات الحياة والتأمين الصحي".

وحسب بيان قطر للتأمين لبورصة قطر اليوم الأربعاء، فإنه تم تأسيس كيو إل إم لتأمينات الحياة في 25 أبريل الماضي، وصدر لها ترخيص بمزاولة أعمال التأمين من مصرف قطر المركزي مطلع العام الجاري.

وتابعت، أن ترخيص الشركة الجديدة مُعلقاً على إلغاء الترخيص الصادر عن هيئة تنظيم مركز قطر للمال، واستكمال إجراءات نقل المحفظة التأمينية إلى الشركة الجديدة.

وأشار البيان إلى أنه بموجب ذلك الأمر القضائي سوف يتم تحويل أعمال التأمين الخاصة بالشركة المسجلة في مركز قطر للمال "قطر لتأمينات الحياة" وإنهاء نشاطها من خلاله، وبدء النشاط في الشركة الجديدة "كيو إل إم" المسجلة لدى وزارة التجارة والصناعة.

وكان مجلس إدارة قطر للتأمين قد وافق في أبريل الماضي، على نقل شركة قطر لتأمينات الحياة والتأمين الصحي -شركة تابعة للمجموعة ومسجلة في مركز قطر للمال- إلى مظلة وزارة الاقتصاد والتجارة، وتأسيس شركة جديدة تُنقل إليها أصول والتزامات قطر لتأمينات الحياة، ووافق مصرف قطر المركزي على ذلك مؤخراً.

واختتم سهم قطر للتأمين تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 0.18% ليصل إلى سعر 39.97 ريال.

 

ترشيحات..

13.5 مليار دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال 2018

 260 مليار دولار قيمة القروض الممنوحة في قطر خلال ديسمبر

 6مصارف قطرية بقائمة أغلى العلامات التجارية للبنوك عالمياً

للجلسة الرابعة على التوالي.. بورصة قطر تنهي التعاملات بالمنطقة الحمراء

 446 مليون ريال تداولات العقارات في قطر خلال أسبوع

"الكهرباء" القطرية تتفاهم مع سيمنس لدعم تشغيل محطات الطاقة

1.8 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين قطر وباكستان بـ9 أشهر