TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيون الهولندية: استمرار مباحثات الاستحواذ على جلوبال تليكوم

فيون الهولندية: استمرار مباحثات الاستحواذ على جلوبال تليكوم
أبراج اتصالات

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة فيون الهولندية، الحفاظ على تعهداتها السابقة بشأن معالجة علاقتها الاستراتيجية بشركة جلوبال تيلكوم، واستمرار مباحثات الاستحواذ.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، اطلع "مباشر" على نسخة منه، أنها لا تزال تفكر في الاستحواذ على شركة جلوبال تيلكوم.

وتابعت فيون أنها حتى الآن غير قادرة على الحصول على التوجيهات الضرورية من هيئة الرقابة المالية للسماح بمتابعة الاستحواذ على جلوبال تيلكوم.

وشددت فيون على أنها ستستمر في اكتشاف المتطلبات مع الجهات التنظيمية المالية في مصر والتعامل مع الأطراف الأخرى التي لها مصالح للوصول إلى حل.

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تيلكوم القابضة في 3 أبريل الماضي، إن شركة "فيون"، المساهم الرئيسي بها، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بسحب عرض الشراء الإجباري على أسهمها.

وعزت فيون، سبب سحبها لعرض الشراء الإجباري؛ نظراً لمرور الوقت دون الحصول على الموافقة على عرضها.

وقالت جلوبال تليكوم القابضة في يوليو الماضي، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وفي أكتوبر الماضي قالت جلوبال تليكوم القابضة، إن فيون قررت سحب عرضها لجي تي إتش للاستحواذ على أصولها في باكستان مقابل 2.55 مليون دولار

ويتعرض سهم جلوبال لموجة من التراجع بسبب عدم اتضاح الرؤية بعد سحب عروض فيون وقرار مضاعفة زيادة رأس المال بنحو 4 مرات والذي أثار مخاوف المستثمرين.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العامة العادية لجلوبال زيادة رأس المال المصدر من 2.73 مليار جنيه إلى 13.9 مليار جنيه، عبر الاكتتاب في الزيادة لقدامى المساهمين في 28 يناير الجاري.

ووضع محللو قطاع الاتصالات لدى بنوك الاستثمار لـ"مباشر" سيناريوهين لجلوبال تليكوم خلال الفترة المقبل، في ضوء قرار الجمعية العامة بشأن زيادة رأس المال.

وتراجع سهم جلوبال تليكوم منذ بداية العام الماضي إثر عدم اكتمال عروض فيون وقرار زيادة رأس المال بنحو 55%.

وفي وقت سابق حددت جلوبال تليكوم أوجه استخدام 11.2 مليار جنيه نتيجة زيادة رأس المال.

وفي سبتمبر الماضي، قالت جلوبال تليكوم إن مراجعة توقعات التدفقات النقدية للشركة أظهرت وجود مواعيد استحقاق لديون جوهرية وسداد فوائد ومتطلبات رأس المال عن النصف الثاني من 2018 و2019 تصل بحد أدنى 500 مليون دولار.

وفي وقت سابق، ووافق مجلس إدارة جلوبال على تقرير المستشار المالي المستقل للقيمة العادلة لسعر أسهم رأسمال الشركة البالغة 5.31 جنيه للسهم.

ويبلغ رأسمال جلوبال 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.

(تحرير: هبة الكردي)

ترشيحات:

تحليل: جلوبال تليكوم قد تسلك طريق أورانج مصر

الرقابة المالية تعتمد إجراءات زيادة رأسمال جلوبال تليكوم

مون كابيتال تبيع 34.3 مليون سهم في جلوبال تليكوم