TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصقر للتأمين: استمرار الإجراءات التصحيحية لبعض الممارسات والأعمال الداخلية

الصقر للتأمين: استمرار الإجراءات التصحيحية لبعض الممارسات والأعمال الداخلية
مقر تابع لشركة الصقر للتأمين التعاوني

الرياض – مباشر: قالت شركة الصقر للتأمين، اليوم الأربعاء، إنها قامت في الأشهر الماضية بتصحيح عدد كبير من المخالفات والملاحظات المتعلقة بممارسات الحوكمة والرقابة الداخلية والشواغر الوظيفية، وستستمر وتيرة الإجراءات التصحيحية للوصول إلى تطبيق أمثل للممارسات والمبادئ المتعلقة بالحوكمة والرقابة الداخلية وتطوير البنية التقنية.

وتسلمت الشركة، وفقا لبيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، خطابا من مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما تضمن إنذارا نهائيا للشركة في شأن ما لاحظته المؤسسة من مخالفات تتعلق بممارسات الحوكمة والرقابة الداخلية.

وقالت، إن الخطاب تضمن ما لاحظته المؤسسة من استمرار وجود شواغر وظيفيه لمناصب قياديه في الشركة ومن عدم توطين جميع وظائف بيع المنتجات التأمينية للأفراد ومن عدم فعالية النظام التقني للشركة، ومن إسناد الشركة لمهام جوهرية دون الحصول على عدم ممانعة المؤسسة.

وتضمن خطاب المؤسسة، أنه يجب على الشركة تصحيح المخالفات الواردة خلال 20 يوم عمل من تاريخه، وتعين مستشار مستقل توافق علية المؤسسة يكون دوره التأكد من التزام الشركة باللوائح والتعليمات الصادرة عن المؤسسة، ومن فعالية اللوائح الداخلية للشركة وإجراءات الرقابة لديها ومدى تطبيق الشركة لها.

وأشارت الشركة، إن أن الخطاب يلزمها بالتقدم لطلب موافقة المؤسسة على المستشار المستقل خلال 25 يوم عمل من تاريخ الخطاب، وبالانتهاء من تعيين المستشار خلال 5 أيام عمل من الحصول على موافقة المؤسسة على أن ينتهي المستشار من تقريره خلال 60 يوم عمل من تاريخ تعينه.

وألزم الخطاب الشركة، بتزويد المؤسسة فوراً بنسخه من التقرير النهائي للمستشار، إضافة إلى خطة تصحيحه محدده المدة بملاحظاته، كما أنه في حال عدم تصحيح الشركة لتلك الملاحظات خلال المدة المحددة فإن المؤسسة سوف تتخذ إجراء أو أكثر من الإجراءات النظامية ضد الشركة وذلك وفقاً لما نصت علية المادة (19) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، والتي من ضمنها منع الشركة من قبول مكتتبين أو مستثمرين جدد أو مشتركين جدد لأي من أنشطتها التأمينية أو الحد من ذلك.

ونوهت، على قدرتها باستيفاء جميع المتطلبات النظامية المذكورة خلال المدة المحددة.

وأعلنت الشركة، يوم الثلاثاء، عن تسلمها خطاباً من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، يتضمن إنذاراً نهائياَ بشأن ما لاحظته المؤسسة من عدم التزام ببعض المتطلبات النظامية، من قبل الشركة.