TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية وسط تصاعد وتيرة التداولات

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية وسط تصاعد وتيرة التداولات
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام جلسة اليوم الأربعاء، حيث هبط المؤشر العام 0.41%، وانخفض المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.35% و0.52% على الترتيب.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التأمين بنسبة 6.5%، فيما ارتفع قطاع الخدمات الاستهلاكية بمفرده بواقع 0.93%.

وجاء سهم "الإعادة" على رأس القائمة الحمراء بانخفاض كبير نسبته 43.43%، فيما تصدر سهم "مراكز" القائمة الخضراء بنمو نسبته 11.9%.

وارتفعت السيولة اليوم 82.8% إلى 30.24 مليون دينار مقابل 16.54 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 51.5% إلى 154.79 مليون سهم مقابل 102.15 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط التداول على كافة المستويات، بكميات بلغت 35.11 مليون سهم بقيمة 7.93 مليون دينار، مرتفعاً بنحو 3.2%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، بدار البدر لـ"مباشر"، إن الهبوط اليوم منطقي في إطار عمليات جني الأرباح للاستفادة من الارتفاعات التي تتحقق للأسهم في الآونة الأخيرة، موضحاً بأن ما يُثير القلق فقط في جلسة اليوم زيادة التداولات في الاتجاه البيعي الذي أظهر صافي سيولة برقم سالب.

وأوضح البدر أن حالة التراجع التي أصابت القياديات اليوم وخاصة في قطاع البنوك أضرت بالتداولات، وخصوصاً فيما يتعلق بسهم "بيتك" الذي يترقب الجميع ما سيسفر عنه اجتماع مجلس إدارة البنك غداً مع "الأهلي المتحد" البحريني بخصوص مسألة الاندماج وسعر التبادل المتوقع بين سهمي البنكين.

من الناحية الفنية، قال البدر إن المؤشر العام للبورصة تخلى اليوم عن مستوى مهم عند 5250، بل وكسر خط الدعم الأول عند 5240 نقطة؛ وبالتالي أصبح مُرشح في حالة استمرار الهبوط غداً إلى الاقتراب من الحاجز المئوي عند 5200 الذي يمثل خط دعم قوي للمؤشر.

وأضاف أن جلسة الغد ستكون مهمة جداً على الأداء والتداولات وستُحدد ملامح جلسات الأسبوع المُقبل، خاصة إذا ما أسفر اجتماع "بيتك" و"أهلي متحد" عن نتائج إيجابية تُلبي طموحات وآمال مساهمي البنكين لأنها ستنعكس بشكل مباشر على السوق والمتداولين ككل.

ترشيحات:

بودي: طيران الجزيرة تستهدف زيادة أسطولها لـ13 طائرة العام المُقبل

أداء متباين لـ"بيتك" وأهلي متحد" ببورصة الكويت قبيل مناقشة الاندماج

البورصة الكويتية تكتسي بالأحمر في التعاملات الصباحية

النفط الكويتي يرتفع 44 سنتاً إلى 60.9 دولار للبرميل

مسؤول بـ"أسواق المال" الكويتية: نسعى لتحفيز الإدراجات النوعية