TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس: مكاسب أسواق الأسهم في الوقت الحالي مؤقتة

جولدمان ساكس: مكاسب أسواق الأسهم في الوقت الحالي مؤقتة

مباشر: يرى بنك "جولدمان ساكس" أن التعافي الحالي في أسواق الأسهم العالمية مؤقت، متوقعاً نمو منخفض في الأرباح على مدار 2019.

وقال بيتر أوبينمر رئيس استراتيجية السلع العالمية في البنك الأمريكي في تصريحات لوكالة "بلومبرج"، اليوم الأربعاء، إن التعافي الحالي هو رد فعل بعد النظرة السلبية للغاية للمستثمرين في نهاية العام الماضي نتيجة للتوترات التجارية الأمريكية الصينية ومفاوضات البريكست والمخاوف المتعلقة بالنمو العالمي.

وشهدت الأشهر الأخيرة من العام الماضي خسائر حادة في أسواق الأسهم العالمية، بسبب مخاوف التوترات التجارية وتباطؤ نمو الاقتصاد.

وأضاف أن هناك حدود لتلك الارتفاعات، "بشكل أساسي نتوقع نمو ضعيف للأرباح على مدار العام الجاري في أسواق الأسهم الرئيسية، ومن شأن ذلك أن يحد من الجانب الصعودي".

ومنذ بداية العام الجاري ارتفع مؤشر "إم.إس.سي.أس" والذي يضم كافة مؤشرات الأسهم العالمية بنحو 5%، وهي ثاني أفضل بداية لعام جديد منذ 2012.

ويرى محلل البنك الأمريكي أن الارتفاع الراهن سوف يستمر لفترة قليلة، حيث يرى أن نمو الأرباح المتوضع سيضمن عوائد إيجابية، "ولكن أعتقد أننا سنشهد حالة من التداولات المستقرة بالنسبة لمعظم الأسواق في معظم فترات العام".