TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تكشف تفاصيل حجز الوحدات المتميزة بمدينة العلمين الجديدة

الإسكان تكشف تفاصيل حجز الوحدات المتميزة بمدينة العلمين الجديدة
وحدات الإسكان المتميز بالعلمين الجديدة

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الإسكان المصرية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، تفاصيل كراسة شروط حجز 536 وحدة إسكان متميز، بالمرحلة الأولى للإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة.

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية في بيان اليوم الأربعاء، إن الوحدات تأتي بمساحات تتراوح بين 95 و100 م2، تشطيب كامل، 3 غرف وصالة، يتم تسليمها خلال 6 أشهر.

وأضاف طارق السباعي، أن التقديم بالموقع الالكتروني بدأ يوم الأحد الماضي الموافق 20 يناير 2019، ويستمر حتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 14 فبراير 2019.

وأكد أن الحجز يبدأ من الساعة 10 صباح يوم الثلاثاء 26 فبراير 2019، وحتى الساعة 59: 11 منتصف ليل يوم الثلاثاء 5 مارس 2019، والتخصيص بأسبقية الحجز (on line).

وأعلن السباعي، أن عدد من سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني للحجز حتى الآن وصل إلى نحو 2000، بينما وصل عدد من سددوا مقدمات الحجز إلى 210 حتى أمس.

وأشار نائب رئيس الهيئة، إلى أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المُخصص، وفي حالة مخالفة ذلك يتم فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.

وتابع السباعي، أن أسعار الوحدات محددة للمتر المربع، ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بكراسة الشروط، شاملة نسب التميز لكل وحدة.

وذكر، أنه يتم سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة عند التعاقد، ويتم تحديد قيمة تقديرية (1% من قيمة الوحدة) لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب، وتسدد مقدماً عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، فيتم استخدامه في العام التالي.

ولفت السباعي، إلى أنه يتم عمل التسوية في نهاية العام، وسداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد: غاز وكهرباء ومياه) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

الشروط العقارية

وقال نائب رئيس الهيئة، إن التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة، والمصاريف المقررة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة.

وأضاف السباعي، أنه يتم إلغاء التخصيص في الحالات التالية: اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط، أو بناءً على طلب المُخصص له الوحدة، أو في حالة عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الـ20 % بالإضافة إلي (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال المهلة الممنوحة للسداد.

وأوضح، أنه يتم إلغاء التخصيص في حالة عدم سداد قسطين متتالين طبقاً لأسلوب السداد، أو التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص، أو تغيير الغرض المخصص له الوحدة، أو عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

خطوات الحجز

وأشار السباعي، إلى أن التقديم على الموقع الإلكتروني مستمر حتى مساء يوم الخميس 14 فبراير 2019، حيث يتم الدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، ببنك التعمير والإسكان، بدون كلمة مرور، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل (المساحاتالأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو – مكتوبة).

وتابع، أن المتقدم يقوم بإنشاء حساب جديد عن طريق التسجيل بالموقع بالرقم القومي ورقم الموبايل، ويتم إرسال رسالة (SMS)، بكلمة مرور تستخدم في تسجيل البيانات الأساسية، ويقوم العميل بتحويل مبلغ وقدره 50 ألف جنيه، مقدم الحجز.

وذكر السباعي أنه يضاف مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، دفعة واحدة وغير مجزأ، على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل، من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة)، ببنك التعمير والإسكان– فرع الدقي.

ولفت نائب رئيس الهيئة، إلى أنه يتم السداد بإحدى الطرق التالية: التحويل من حساب العميل في جميع البنوك داخل مصر عن طريق  (ACH)، أو سويفت كود  (HDBKEGCAXXX)، أو التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

واستكمل، أنه يتم إتاحة شاشة لتسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل – العنوان – الرقم القومي للمواطن – الإيميل – اسم الزوجة ورقمها القومي)، وتحميل صورة بطاقة الرقم القومي وجه وظهر في ورقة واحدة، ويُتاح طباعة نسخة من الاستمارة، وسيتم إرسال رسالة (SMS) تُفيد بوصول مبلغ الحجز خلال 72 ساعة من قيام العميل بتحويل المبلغ للبنك.

ونوه السباعي، بأن الخطوة الثانية تتضمن المراجعة الداخلية بالبنك، وتبدأ في الفترة من 17- 24 فبراير 2019، بينما الخطوة الثالثة، وهى الحجز، فستبدأ من الساعة 10 صباح يوم الثلاثاء 26 فبراير 2019، وحتى الساعة 59 : 11 منتصف ليل يوم الثلاثاء 5 مارس 2019.

وذكر، أنه يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، وظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز، ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، مرتبة على النحو التالى: المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة، ثم يتم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز.

ترشيحات

الإسكان تطرح 500 وحدة متميزة في العلمين الجديدة

الإسكان تطرح وحدات بمدينتي العلمين والمنصورة الجديدة قريباً

التموين المصرية تنفي زيادة أسعار الزيت

وزير الرياضة يكشف عن 5محافظات تستقبل مباريات كأس الأمم الأفريقية

محافظ المركزي يرجّح تحرك الجنيه مع إمكانية استخدام أسعار الفائدة..خلال2019

تعرَّف على زيادة رواتب موظفي العالم والشرق الأوسط في 2019

مصر تخفض تكلفة دعم الوقود لـ43.5 مليار جنيه بالنصف الأول