TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أموك يهبط لأدنى مستوى بعامين على وقع النتائج

أموك يهبط لأدنى مستوى بعامين على وقع النتائج
أحد معامل الشركة - ارشيفية
أموك
AMOC
-7.97% 7.27 -0.63

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: هبط سعر سهم الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك، في الدقائق الأولى من جلسة تداول اليوم الأربعاء بنسبة 5.2%، متصدرة تراجعات بورصة مصر، بالتزامن مع إعلان تراجع أرباحها النصفية.

وبحلول الساعة 10:20 صباحاً من جلسة اليوم، تراجع سهم الشركة عند سعر 5.81 جنيه (كأدنى مستوى في عامين)، متصدراً قيم التداول.

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2018-2019، تراجع أرباحها بنسبة 62% على أساس سنوي.

وحققت أموك أرباحاً بلغت 278.4 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 745.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 7.7 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 6.2 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول على السهم نحو 12.9 مليون جنيه، من خلال 2.2 مليون سهم.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة بنحو 0.26% عند مستوى 13439 نقطة.

 وبلغت قيمة التداول بالبورصة نحو 28.4 مليون جنيه من خلال 5.14 مليون سهم.

وأرجعت الشركة تراجع أرباحها خلال الفترة إلى زيادة تكلفة خامات التغذية بنحو 30%، لافتة إلى زيادة قيمة مبيعات تشكيلة منتجات الشركة بنحو 20% بالفترة المقارنة، حيث ارتفعت الأسعار العالمية لخامات التغذية بنسب متفاوتة عن منتجات الشركة.

وذكرت الشركة أنها قامت باتخاذ العديد من الإجراءات التي من شانها احداث تأثيرات إيجابية على نتائج أعمالها بالفترة المقبلة وأهمها التعاقدات الجديدة لبيع منتجات الشركة وخلق فرص تسويقية جديدة محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى البدء في التفاوض مع الجهات ذات الصلة لتحسين شروط شراء وبيع المنتجات المتبادلة بينهم.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 253.09 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 402.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017-2018.

ترشيحات:

تحليل: 1.6 مليار جنيه أرباح شركات الكيماويات المصرية في الربع الثالث

شركة أبحاث تبدأ تغطية أموك بسعر مستهدف 9.3 جنيه للسهم

لتحقيق قيمة مضافة.. ميدور وأموك تتعاقدان على تطوير وتصدير المازوت

الاكتفاء الذاتي لمصر من الغاز وراء تراجع أرباح أموك