TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوديك توضح سبب فشل مفاوضاتها مع مدينة نصر

سوديك توضح سبب فشل مفاوضاتها مع مدينة نصر
مقر شركة سوديك
مدينة مصر
MASR
-5.75% 3.44 -0.21
سوديك
OCDI
-7.89% 44.81 -3.84

القاهرة - مباشر: أعلنت السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك عدم رغبتها في التقدم بعرض شراء إجباري على أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وأرجعت سوديك قرارها في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، إلى عدم الوصول إلى اتفاق مع شركة مدينة نصر على معامل المبادلة السابق الاتفاق عليه.

وفي أكتوبر 2018، أعلنت سوديك أنها تعتزم من حيث المبدأ تقديم عرض شراء إجباري على أسهم مدينة نصر عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة بأوراق مالية فقط).

وقالت مدينة نصر للإسكان والتعمير، أبريل الماضي، إن مجلس الإدارة ناقش مقترح التعاون مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، إما بالدمج وإما بالاستحواذ.

وكانت مدينة نصر للإسكان، قالت  إنها ستقوم بدارسة عرض سوديك بنيتها لتقديم عرض شراء إجباري عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة أسهم فقط).

وكانت سوديك أفصحت عن نيتها في 14 اكتوبر الماضي عن التقديم بعرض شراء، وتم منحها حينها مدة لا تجاوز 60 يوماً لتقديم العرض.

وفي وقت سابق قرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، تعيين مكتب زكي هاشم وشركاه مستشاراً قانونياً لصفقة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، والخاص بنيتها تقديم عرض شراء إجباري عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة أسهم فقط).

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية على موافقتها في وقت سابق من الشهر الجاري على مد المهلة الممنوحة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك لتقديم عرض شراء إجباري على مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وفي 10 يناير الجاري ، تقدمت سوديك للهيئة بطلب لمد مهلة تقديم عرض شراء إجباري على أسهم مدينة نصر لمدة جديدة لا تتجاوز 60 يوماً.

 ويبلغ رأسمال مدينة نصر للإسكان 1.2 مليار جنيه، موزعاً على عدد 1.2 مليار سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم. 

ويبلغ رأسمال سوديك 1.37 مليار جنيه، موزعاً على نحو 342.3 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم.

ترشيحات:

مدينة نصر للإسكان تدرس فرص الدمج أو الاستحواذ على سوديك

المصيلحي: فاتورة الكهرباء ضمن عوامل تنقية البطاقات التموينية بمصر

مدينة نصر تُعيِّن هيرمس مستشاراً للتعاون مع سوديك