TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستثمر: الأسواق تحتاج لرصد شخصيات قادة الشعبوية

مستثمر: الأسواق تحتاج لرصد شخصيات قادة الشعبوية

مباشر: أكد المدير الإداري ونائب رئيس شركة "بيمكو" أن الأسواق المالية يجب أن تبدأ النظر في شخصيات قادة العالم الشعبوية.

وتأتي تعليقات المصرفي جون ستودسنسكي في وقت يعبر المشاركين بالسوق عن مخاوفهم بشكل متزايد من تباطؤ النمو الاقتصادي مع زعزعة الحرب التجارية العالمية لثقة الشركات والمستهلك.

وقال "ستودسنسكي" في تصريحات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، اليوم الثلاثاء، إن أحد الأشياء التي لم تكن متوقعة في العام الماضي هي أننا في حالة من الانحسار الجيوسياسي بشكل متزايد.

وأضاف أننا قضينا الـ10 أعوام الماضية ونحن نركز بكثافة على الجوانب الكمية للنمو الاقتصادي، لكن الآن يجب علينا التعامل مع شخصية جوانب النمو الاقتصادي، وفقاً لـ"ستودسنسكي".

وأصبح رئيس البرازيل جايير بولسونارو هو أحدث زعيم شعبوي يشغل المنصب في بداية العام الجديد، بعد تأمين فوز انتخابي ساحق في أواخر أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن الشخصيات الداعمة لفوز دونالد ترامب في الانتخابات وكذلك أدت إلى التصويت لصالح البريكست في الاستفتاء الذي أجرته المملكة المتحدة مع تصعيد "بولسونارو" للسلطة كانت متغيرات جيوسياسية أصبحت الآن أكثر صعوبة في تقييمها.

وكان صندوق النقد الدولي استشهد ببعض هذه المتغيرات الجيوسياسية عندما نشر نظرته متشائمة بشأن النمو الاقتصادي العالمي ليكون الخفض الثاني في 3 أشهر.