TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فوز الاتصالات السعودية وموبايلي وزين برخص الطيف الترددي

فوز الاتصالات السعودية وموبايلي وزين برخص الطيف الترددي
هيئة الاتصالات السعودية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الثلاثاء، نتائج مزاد رخص الطيف الترددي للنطاقين (2300)، و(2600) ميجاهرتز.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن المزاد تنافست خلاله الشركات الحاصلة على الرخص الموحدة لتقديم خدمات الاتصالات في المملكة (شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين"؛ للحصول على ترددات بمجموع عرض نطاق (290) ميجاهرتز.

وأضافت، أن نتائج المزاد أدت إلى رفع مجموع الطيف الترددي المخصص لخدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة من 420 ميجاهرتز إلى 710 ميجاهرتز، بزيادة تقدر بنسبة 70%.

وأكدت هيئة الاتصالات، أن جميع الشركات الثلاث المشاركة في هذا المزاد حصلت على ترددات متصلة عريضة النطاق تتيح لها تقديم أحدث خدمات الاتصالات المتنقلة باستخدام تقنيات الجيل الرابع المطور وتقنيات الجيل الخامس المستقبلية.

ووفقا للبيان، تساهم زيادة الطيف التردي المخصص لخدمات الاتصالات المتنقلة في تحسين سرعة الإنترنت ورفع جودة خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة، لتحقيق أهداف قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن رؤية المملكة 2030.

يذكر أن المملكة تعد من الدول الرائدة في المنطقة بطرح النطاقات الترددية للمنافسة؛ من خلال أساليب حديثة تتمثل في مزادات يتم تصميمها وفق أفضل الممارسات الدولية.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية ترخص لأول منشأة متخصصة بإصدار أدوات الدين

القويز: 50 مليار دولار تدفقات متوقعة بـ2019..وزيادة تملك الأجانب لـ5%

الوزراء السعودي يعتمد 6 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

الدفاع السعودية تدعو الشركات لإنشاء مرافق قاعدة الملك سلمان الجوية

السعودية تعتمد المخطط العام لمشروع البحر الأحمر

مسؤول سعودي: تعيين استشاري لطرح محطات المياه خلال شهر ونصف

الإحصاء السعودية: ارتفاع التضخم 2.5% خلال عام 2018