TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دور للضيافة تنفذ صفقتي استحواذ وإيجاربـ232 مليون ريال

دور للضيافة تنفذ صفقتي استحواذ وإيجاربـ232 مليون ريال
شركة دور للضيافة
دور
4010
15.19% 27.00 3.56

الرياض - مباشر: وقعت شركة دور للضيافة، اليوم الثلاثاء، اتفاقيتي استحواذ وإيجار بلغت قيمتهما الاجمالية ما يربو عن 232 مليون ريال.

اتفاقية شراء حصص ملزمة مع شركة نزل شدا الفندقية؛ لغرض الاستحواذ على 60% من حصص الشركة، بقيمة 61.2 مليون ريال.

وقالت "دور" في بيان على "تداول"، إن صفقة الاستحواذ تتماشى مع خطة التحول الاستراتيجي لشركة دور للضيافة، القائمة على التوسع وتنويع الاستثمار في القطاع الفندقي داخل المملكة مما يعزز من قيمة حقوق مساهميها وزيادة عائداتهم.

وأضافت "دور" في بيانها، أن مدة الاتفاقية تبلغ 3 أشهر من تاريخ التوقيع، قابلة للتمديد بموجب موافقة الطرفين، مبينة أنه سيتم خلال تلك الفترة عملية الاستحواذ وذلك بعد أخذ الموافقات من الجهات ذات العلاقة.

ولفتت الشركة، إلى أنه سيتم تمويل الصفقة من المصادر المالية الذاتية، بالإضافة إلى الحصول على تسهيلات ائتمانية من أحد البنوك المحلية.

وأشارت، إلى أن الأثر المالي إيجابي، ومن المتوقع أن يظهر بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ اعتباراً من الربع الثاني من عام 2019.

وعينت شركة نزل شدا الفندقية (مجموعة بي إم جي المالية) كمستشار مالي لها، وعينت شركة دور للضيافة (شركة كي بي إم جي السعودية) للقيام بأعمال التقييم المالي فقط. 

ووفقا للبيان، تم إجراء الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة والتقييم المالي لقيمة الصفقة المقترحة بوقت سابق قبل توقيع هذه الاتفاقية، علماً بأن الاتفاقية تخضع لعدد من الشروط والأحكام.

يذكر أن شركة نزل شدا الفندقية، شركة مساهمة مقفلة، تتخذ من مدينة جدة مقراً رئيسياً لها وتقوم بخدمات إدارة وتشغيل المنشآت الفندقية والتي تشمل الفنادق والشقق الفندقية.

وانطلقت شركة نزل شدا الفندقية عام 2005، وتقوم بتقديم خدمات ضيافة وتصاميم مستوحاة من الثقافة الجنوبية مراعية احتياجات الأسرة السعودية.

وأكدت "دور"، على أنه لا يوجد لها أو لأي من شركاتها التابعة أو أعضاء مجالس إداراتها أو مديريها التنفيذيين أي مصلحة في هذه الصفقة.

وفي بيان منفصل، وقعت الشركة عقد استئجار وإدارة وتشغيل مبنى فندقي (5 نجوم) قيد الإنشاء بمكة المكرمة مع عابد بن عبد الله بن دغيليب القرشي، وذلك بمبلغ 17.68 مليون ريال سنوياً.

وقالت الشركة، إن مدة العقد 10 سنوات ميلادية لتبلغ القيمة الاجمالية للعقد نحو 170.68 مليون ريال.

و تبدأ من تاريخ تسليم المبنى المتفق عليه بين الطرفين والمقرر في بداية عام 2020؛ لغرض تشغيله وإدارته تحت علامة مكارم الفندقية المملوكة لشركة دور للضيافة.

وأضافت "دور"، أن الأثر المالي الإيجابي المتوقع من هذا العقد يبدأ اعتباراً من الربع الثاني من عام 2020.

وأشارت، إلى أنه لا يوجد لشركة دور للضيافة أو أي من شركاتها التابعة أو أعضاء مجالس إداراتها أو مديريها التنفيذيين أي مصلحة في هذا العقد.

يذكر أن المبنى المملوك لعابد القرشي يحتوي على 416 وحدة سكنية فندقية وعدد من المرافق الأساسية.

وتراجع السهم بتعاملات اليوم بخسائر نسبتها 0.95% لمستوى 18.82 ريال.

 

ترشيحات:

رئيس "سابك": لا نية للدخول في سوق الدين بـ2019

القويز: 50 مليار دولار تدفقات متوقعة بـ2019..وزيادة تملك الأجانب لـ5%

الوزراء السعودي يعتمد 6 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

الدفاع السعودية تدعو الشركات لإنشاء مرافق قاعدة الملك سلمان الجوية

تراجع هامشي للمؤشر السعودي.. وسط تباين قطاعاته الكبرى