TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يعتمد 6 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

الوزراء السعودي يعتمد 6 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال اجتماع سابق لمجلس الوزراء

الرياض - مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي ظهر اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة بمدينة الرياض، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مجلس الوزراء، نوه خلال اجتماعه بموافقة المجلس التأسيسي لنيوم، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على المفهوم الاستراتيجي للمخطط العام لمنطقة "خليج نيوم".

وأوضح وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة، بحسب الوكالة، أنه وافق خلال اجتماعه، على انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية (ميناماتا) بشأن الزئبق.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير الطاقة بالتباحث مع الجانب البلغاري بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية ووزارة الطاقة بجمهورية بلغاريا للتعاون بمجال الثروة المعدنية.

ووافق المجلس على النموذج الاسترشادي لاتفاقية التعاون الجمركي المشترك بين الهيئة العامة للجمارك في السعودية والسلطات الجمركية المختصة بالدول الأخرى للاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي.

كما وافق مجلس الوزراء السعودي على مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والأرشيف الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقرر المجلس إضافة فقرة لقراره السابق، بما يسمح لوزارة البيئة والمياه والزراعة بتأجير عدة مشاريع متجاورة دون التقيد بالمسافة المفتوحة، شريطة أن يكون ذلك مقصوراً على مشاريع الاستثمار السمكي التي تستخدم التقنيات الحديثة المغلقة، وألا يزيد طول المشاريع على 3كم على امتداد الساحل.

كما وافق مجلس الوزراء السعودي على عدد من الترقيات للمرتبة الرابعة عشرة، واطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه.

 

ترشيحات:

السعودية تعتمد المخطط العام لمشروع البحر الأحمر

الشورى السعودي يقر مذكرات تفاهم مع الإمارات بعدة مجالات​

الإحصاء السعودية: ارتفاع التضخم 2.5% خلال عام 2018

المالية السعودية تجمع 7 مليارات ريال من إصدار صكوك محلية

خل العمليات يصعد بأرباح "الأهلي" 9% في عام 2018