TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البركة مصر تنتخب رئيساً جديداً خلفاً لعدنان يوسف

البركة مصر تنتخب رئيساً جديداً خلفاً لعدنان يوسف
إبراهيم الشامسي الرئيس الحالي للبنك مع عدنان أحمد يوسف الرئيس السابق عقب انتخاب مجلش الإدارة للشامسي مع محموعة من مسئولي للبنك
بنك البركة
SAUD
-2.22% 11.43 -0.26
البركة
BARKA
-6.90% 0.27 -0.02

مباشر: انتخب مجلس إدارة بنك البركة مصر، التابع لمجموعة البركة المصرفية، المدرجة في سوقي دبي والبحرين، إبراهيم الشامسي رئيساً جديداً للبنك وذلك خلفاً للأستاذ عدنان أحمد يوسف الذي تولى هذا المنصب منذ العام 2008.

ويأتي هذا التغيير طبقاً لقواعد الحوكمة الجديدة التي تنتهجها مجموعة البركة المصرفية ووحداتها المصرفية، وفقاً لبيان البنك الصادر اليوم الثلاثاء.

وقال أشرف الغمراوي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في بنك البركة مصر: "نثمن القيادة الحكيمة للأستاذ عدنان أحمد يوسف لبنك البركة مصر طوال السنوات العشر الماضية، وكذلك مشاركته مع الإدارة التنفيذية للبنك في تصويب مسيرة البنك وتخليصه من المشاكل التي كان يواجهها خلال الفترات الماضية".

يذكر أن إبراهيم الشامسي رئيس مجلس الإدارة الجديد للبنك مصرفي إماراتي مرموق يمتلك خبرة تزيد على 45 عاماً في مجال المصارف والخدمات المالية.

كما يتكون مجلس إدارة البنك من نخبة من المصرفيين المعروفين محليا وإقليميا ودوليا. وسوف يواصل البنك في ظل قيادته الجديدة تحقيق النجاحات بحكم كونه وحدة مصرفية رئيسية وناجحة من وحدات مجموعة البركة المصرفية.

كما أن بنك البركة مصر تأسس في مارس 1980. ويبلغ مجموع أصول البنك 62,5 مليار جنيه مصري بنهاية العام 2018، بمتوسط نسبة نمو سنوية قدرها 54% .

كذلك بلغ إجمالي ودائع العملاء 54,50 مليار جنيه مصري بمتوسط نسبة نمو سنوية قدرها 53%، وبلغت التوظيفات والاستثمارات 55 مليار جنيه مصري بمتوسط نسبة نمو سنوية قدرها 53%، وبلغ عدد فروع البنك 32 فرعاً، بينما يتم تداول سعر سهم البنك في البورصة المصرية حالياً بضعف قيمته الاسمية.

يذكر أن مجموعة البركة المصرفيّة ش.م.ب. مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم.

وتقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى نحو مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها.

ومنحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتصنيف تصنيفاً ائتمانياً من الدرجة BBB+ (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني.

كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفا ائتمانيا بدرجة BB (الطويل المدى) وB (القصير المدى).

وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفيّة التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثل في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع، كما تتواجد في كل من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريــة، المغرب وألمانيا بالإضافة إلى فرع واحد في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.

ترشيحات:

فيديو.. حوار إعلامي مع أول روبوت إماراتي

 بالصور والفيديو.."محمد بن راشد" يوجه بتسريع وتيرة استكمال المشاريع بـ"حتا"

 أبرز الأحداث في اقتصاد الإمارات خلال نشرة "مباشر"

 تفاهم بين "ديوا الإماراتية" و"أرامكو" لتعزيز التعاون بالطاقة والتحول الرقمي 

وزير البترول المصري: 1.9 مليار دولار استثمارات "أنوبك" حتى الآن

وزيرة مصرية: نتبنى سياسات محفزة للمستثمرين ومشجعة للنمو

النقل المصرية: إعداد مخطط عام للموانئ البحرية