TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة مصرية: نتبنى سياسات محفزة للمستثمرين ومشجعة للنمو

وزيرة مصرية: نتبنى سياسات محفزة للمستثمرين ومشجعة للنمو
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إن الحكومة المصرية تعمل على تبني سياسات اقتصادية تساعد على تحقيق النمو.

وأضافت سحر نصر في اجتماع الإشراف على التقدم الاقتصادي على هامش الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، أن مصر تشجع القطاع الخاص على ضخ المزيد من الاستثمارات، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل على تعزيز ثقة المستثمر، حيث إن الحكومة المصرية عملت وتعمل على تأسيس بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة، والحد من التضخم من خلال زيادة الإنتاجية المحلية والمكون المحلي في الصناعات المصرية ودعم القدرة التنافسية لمصر.

وتابعت سحر نصر، أنه يتم تحقيق ذلك من خلال تعزيز الحوافز المناسبة والتي نص عليها قانون الاستثمار ووصلت إلى 50%، وتشجيع زيادة الصادرات والإنتاج الصناعي وإزالة أي عقبات تحدّ من زيادات الإنتاجية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن محاور وخطة عمل الوزارة خلال الأربع سنوات المقبلة، تتضمن التطوير المؤسسي لدعم مناخ الاستثمار وجذب الاستثمارات من خلال إتمام التأسيس إلكترونياً بالكامل، وتطوير منظومة إدارة علاقات المستثمرين، وإنشاء وتطوير المناطق الحرة والاستثمارية.

ولفتت إلى أن الخطة تشمل إتاحة التمويل من خلال القطاع المالي غير المصرفي من خلال تحديث إجراءات وتشريعات القطاع المالي غير المصرفي وابتكار ادوات مالية جديدة ضمن الشمول المالي.

وأكدت سحر نصر أن ذلك سيعيد مكانة مصر على خريطة الاستثمار العالمية، وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري والكوادر الشبابية والمرأة، وتعزيز برامج ريادة الاعمال، وإتاحة التمويل للمشروعات الكبرى والبنية الأساسية، وتعزيز الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري وتوفير فرص العمل.

وقد حضر الاجتماع كريستالينا جورجيفا، المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي، وأنجيل جوريا سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وجرانت روبرتسون، وزير مالية نيوزيلندا، وإبراهيم العمر، محافظ هيئة الاستثمار السعودية، وعدد من المؤسسات العاملة في مجال التعليم بأمريكا.

ترشيحات:

وزير: مصر بين الـ10 الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية في العالم

القوات المسلحة المصرية تقضي على 59 فرداً تكفيرياً

الإسكان تعلن مواعيد تسليم أراضي بيت الوطن بدمياط الجديدة

بعد غياب 5 أعوام.. مصر تعود لمؤتمر دافوس اليوم

مصر تُعلن آلية جديدة لسداد مناقصات القمح.. سعياً لخفض أسعار التوريد

العاصمة الإدارية تخصص 160 فداناً لـ8 شركات لتنفيذ مشروعات سكنية

"التخطيط" تُدرب 50 ألف موظف حكومي تمهيداً لنقلهم للعاصمة الإدارية