TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. أهم 10 مشروعات خليجية في 2019

صور.. أهم 10 مشروعات خليجية في 2019
مترو الرياض من أهم وأول تلك المشاريع- الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

مباشر: تفتتح بدول الخليج  10 مشاريع كبرى خلال العام الجاري، تقتنص إمارة دبي نصفها، وفق ما ذكرته مجلة "كونستراكشن ويك أونلاين".

وأظهرت إحصائية أعدتها المجلة أن المشاريع يأتي ترتيبها كالآتي:

1. مترو الرياض

يُعد مشروع مترو الرياض الذي تبلغ تكلفته 23 مليار دولار (86.3 مليار ريال سعودي) في المملكة العربية السعودية أحد أهم المشاريع التي يتم بناؤها من قبل المملكة، ومن المقرر أن يكون بمثابة حافز للتغيير الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

ويتألف مشروع مترو الرياض من ستة خطوط مترو مشفرة تتراوح سرعتها ما بين 25 و40 كم ، ومن المتوقع أن يتم تشغيلها بالكامل في العام 2019 ، وفقاً للمفوضية العليا لتطوير مدينة الرياض.

وفي أكتوبر 2018، تم الانتهاء من الأجزاء الخرسانية سابقة التجهيز لجسور مترو الرياض، والتي وضعت حداً لبناء الجسور. في ذلك الوقت تم الإبلاغ عن أن 75٪ من مترو الرياض قد اكتمل.

Related image

2. دبي أرينا

مع اكتمال الواجهة بالفعل في أكبر ملعب داخلي في المنطقة، فإن دبي أرينا على المسار الصحيح وعلى استعداد لفتح أبوابها للجمهور عام 2019.

وتم تطوير الموقع من قبل مشروع ميراس، ويقع في سيتي ووك، ومن المتوقع أن يكون الموقع الجديد في دبي لحفلات الموسيقى والرياضة، بسعة تصل إلى 17000 شخص.

ويزن سقف الساحة 4000 طن، أي ما يعادل وزن سبع طائرات إيرباص A380 ، ويجري تطوير نفق تحت طريق الشيخ زايد المجاور لتزويد الملعب الداخلي بالماء المبرّد.

Image result for Dubai Arena

3. رويال أتلانتس دبي

من المتوقع أن يكون مشروع "رويال أطلنتس ريزورت آند ريزيدنسز" الواقع في نخلة جميرا في دبي جاهزا ومفتوحا للأعمال في عام 2019.

ويقدر أن يصل حجم المشروع إلى 46 مليار دولار (5.44 مليار درهم إماراتي) ، ويعمل هذا المشروع الذي يتألف من 46 طابقا كفندق شقيق لأتلانتيس، النخلة. وسوف يضم ما يقرب من 800 غرفة ضيوف وأكثر من 230 شقة مخدومة.

وسيكس كونستراكت هي المقاول الرئيسي في الموقع وتقوم ببناء فندق فاخر في دبي لمنتجع كيرزنر الدولي كجزء من مشروع مشترك مع سانج يونج للهندسة والبناء من كوريا الجنوبية.

Image result for royal atlantis dubai

4. المحطة الجديدة لمطار البحرين الدولي

بعد 33 شهراً من بدء العمل بالمشروع، قد يبدأ مبنى الركاب الجديد في مطار البحرين الدولي العمل بحلول الربع الثالث من عام 2019.

وقامت شركة طيران البحرين، وشركة مطار البحرين، بتطوير المشروع، وقال المدير التنفيذي للشركة، محمد يوسف بنفلة، في وقت سابق من هذا العام إن "الأشهر التسعة المقبلة ستكون مكثفة ومليئة بالتحديات" بالنسبة للمطراف الذي يغطي مبنى سكني مساحة 20.7ha، وعند اكتماله سيحتوي المبنى الجديد على صالة مغادرة بمساحة 4600 متر مربع، و 104 عدادات تسجيل وصول، و 36 مقصورة لمراقبة الجوازات، و 24 نقطة تفتيش أمنية.

Related image

5. فندق جبل عمر جميرا مكة

ستفتتح شركة الفنادق التي تتخذ من دبي مقراً لها، سلسلة المنتجعات الفاخرة لمنتجعات "مدينة جميرا"، أول فنادقها في المملكة العربية السعودية عام 2019.

ويقع فندق جبل عمر جميرا مكة ذو الخمس نجوم في مدينة مكة المكرمة المقدسة، ويضم المبنى أربعة أبراج تضم أكثر من 1000 غرفة و 93 فيلا على مسافة قريبة من المسجد الحرام.

وتقوم شركة جبل عمر للتطوير بتطوير فندق يحمل علامة "جميرا"، ومن المقرر افتتاحه في أوائل عام 2019.

Image result for Mount Omar Jumeirah Hotel Makkah


6. مقر بهاء بالشارقة

ستفتتح أخصائية إدارة النفايات "بيئة" مقرها الرئيسي الذي يعتمد على تكنولوجيا الطاقة النظيفة في الشارقة العام الجاري.

وقالت شركة بيئة في وقت سابق من هذا العام إن المكتب الذي صممه المهندسون المعماريون المشهورون كزها حديد سوف "يدفع حدود الاستدامة". سيصبح المقر الرئيسي مبنى صافياً كربونياً لموظفيها البالغ عددهم 170 موظفاً.

سيتم استخدام تقنية Powerpack من Tesla لتخزين الطاقة التي يتم حصادها بواسطة 3000 لوح شمسي، في حين ستقوم محطة معالجة المياه المصغرة بإعادة تدوير مياه المرحاض في الموقع.

يقع مبنى المقر الرئيسي على مساحة إجمالية تبلغ 7،450 متر مربع وتحيط بها الكثبان الرملية الصحراوية.

Image result for Clean Energy in Sharjah Bahaa


7. دبي كريك رزيدنسز

ويوشك مشروع دبي كريك ريزدنسز المكون من ستة أبراج على الانتهاء، وسيتم تسليم الوحدات الأولى إلى المشترين في الربع الأول من عام 2019.

يقع المشروع في جزيرة كريك، وهي جزء من مشروع "دبي كريك هاربور" العملاق الذي تعمل فيه "إعمار العقارية" و "دبي القابضة" من خلال مشروع مشترك.

ويضم  دبي كريك ريزدنسز أكثر من 800 شقة على الواجهة البحرية، بالإضافة إلى مرسى ونادٍ لليخوت وشوارع ذات مناظر طبيعية تضم العديد من خيارات تناول الطعام.

ويقدر المطورون أن دبي كريك رزيدنسز ستأوي أكثر من 4000 شخص. المشروع هو أول عرض عقاري سكني داخل جزيرة كريك.

Image result for dubai creek residences

8. مسجد مركز دبي المالي العالمي

مع مساحة تتسع لما يصل إلى 500 مصل ، سيتم افتتاح المسجد الكبير في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) ، الذي يقع في مشروع تطوير Gate Gate الذي تبلغ قيمته 1 مليار دولار (3.6 مليار درهم إماراتي)، في عام 2019.

وهو مصمم ليشبه مكعبا داخل مكعب لضمان أن جماليته تشبه مبنى بوابة مركز دبي المالي العالمي. وسيضم الجزء الداخلي للمسجد ثريا مركزية مستوحاة من قبو إسلامي مزخرف يعرف باسم murqarnas. وسيتم توفير الظل والخصوصية من قبل المشربية المعلقة.

Image result for The Dubai International Financial Center Mosque
9.  جميرا بيتش ريزيدنس دبي

وقد تم بناء مشروع العقارات 1 / جميرا بيتش ريزيدنس دبي على قطعة أرض عقارية رئيسية في جميرا بيتش ريزيدنس، وقد يتم الانتهاء من المشروع قبل نهاية العام 2019.

ويبلغ سعر البرج السكني الفاخر المكون من 46 طابقا 272.2 مليون دولار (مليار درهم). 1 / JBR تبرز ضد منافستها بسبب اهتمامها بالتصميم البسيط، وفقا لمستشار المشروع الرئيسي ومهندس التصميم Edge.

وشاهد ما يقرب من خمسة ملايين شخص مقطع فيديو YouTube الذي صنعته دبي للعقارات للترويج للممتلكات، والذي ادعى بفخر أن 1 / JBR كانت "غير مخصصة للجميع".

واندلعت الأرض في مبنى سكني في مارس 2016، ويبقى المشروع على المسار الصحيح لتسليمه بحلول الربع الرابع من عام 2019. شركة دبي للمقاولات هي المقاول الرئيسي للتطوير، كما تم الإعلان عنه في فبراير 2017.

Image result for Real Estate Project 1 / Jumeirah Beach Residence Dubai
10. سينما فوكس بالرياض

سيتم افتتاح مجمع Vox Cinemas متعدد القنوات بشاشة 15 بوصة في مجمع القصر السكني في دار الأركان في المملكة العربية السعودية في الربع الأول من عام 2019 ، وذلك بعد قرار المملكة بإنهاء الحظر الذي فرضته منذ عقود على دور السينما في عام 2018.

وقع "ماجد الفطيم"، أكبر مشغل للسينما في المنطقة ومقره دبي، اتفاقاً مع دار الأركان لتشغيل المجمع.

وهو جزء من رؤية دار الأركان الأوسع لتحويل مركزه التجاري إلى وجهة تجزئة رئيسية مع منافذ سهلة لتناول الطعام والترفيه، بالإضافة إلى 15 دار سينما.

كما سيشمل برنامج "الأطفال الصغار" وخبرات "ماكس" من "فوكس سينما" في جهاز الإرسال المتعدد الجديد،

Image result for Vox Cinema Riyadh

ترشحيات:

ما هي الأسهم الأكثر جاذبية لمستثمري الخليج؟

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الاثنين