كم مشروعاً تعتزم الدار العقارية إطلاقه مع "إعمار"؟

كم مشروعاً تعتزم الدار العقارية إطلاقه مع "إعمار"؟
المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية، الصورة أرشيفية
إعمار
EMAAR
1.01% 5.02 0.05

أبوظبي - مباشر: قال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، إن الشركة تتطلع إلى إطلاق مشروعين على الأقل، بالتعاون مع "إعمار العقارية" هذا العام، مع التركيز على جزيرة ياس والسعديات، وسيتم الإعلان عن ذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة. 

وأوضح الذيابي أن "الدار" لديها ملاءة مالية قوية لتمويل مشاريعها المخطط لها، وفقاً لوكالة بلومبرج.

وأشار إلى أنها أصدرت صكوكاً في سبتمبر من العام الماضي بقمة 500 مليون دولار، وكان إصداراً ناجحاً، إضافة إلى أن الصكوك منحت تصنيفات استثمارية قوية من "موديز"؛ الأمر الذي ساعد الشركة على الحصول على تسعير منافس في فترة متقلبة جداً.

وحول "الدار للاستثمار"، قال، إن كل الخيارات متاحة بالنسبة لإدراج الشركة، سواء عبر طرح عام أوّلي، أو أي نشاط آخر، لكن هذا الأمر يعتمد على الوقت المناسب ومدى استعداد السوق، موضحاً أن "الدار" ليست تحت ضغط لجمع المال.

وشهد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى القوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،في مارس الماضي، إطلاق شراكة استراتيجية بين شركتي الدار وإعمار العقاريتين. 

محدث.. إطلاق شراكة استراتيجية بين

وبدأت شركة الدار العقارية يوم السبت الماضي بيع قطع أراضي مشروع الريمان والذي سجل مبيعات قياسية بلغت قيمتها 1.6 مليار درهم؛ حيث استقطب المشروع أعداداً كبيرة من المشترين لما يوفره من قطع مناسبة لبناء الشقق والفلل السكنية في موقع مميّز للغاية.

وأطلقت شركة الدار مبيعات الأراضي في مركز مبيعات الدار في جزيرة ياس، بأسعار تبدأ من 690 ألف درهم إماراتي للأراضي السكنية، و4.69 مليون درهم إماراتي للأراضي التجارية.

وتعد الميزة الأبرز في مشروع "الريمان" قدرة المشترين على تصميم الفلل أو المباني السكنية بالشكل الذي يرغبون به ضمن حدود المساحة الطابقية الإجمالية الموافق عليها.

 Ø§Ù„دار العقارية تطلق مشروع

ويعد مشروع "الريمان" ضمن مشاريع الدخل المتوسط التي تتماشى مع استراتيجية الدار العقارية، والتي ترتكز على تطوير الوجهات الاستثنائية والتوسع إلى مناطق جديدة في أبوظبي.

ترشيحات:

فيديو.. حوار إعلامي مع أول روبوت إماراتي

 بالصور والفيديو.."محمد بن راشد" يوجه بتسريع وتيرة استكمال المشاريع بـ"حتا"

 أبرز الأحداث في اقتصاد الإمارات خلال نشرة "مباشر"

 تفاهم بين "ديوا الإماراتية" و"أرامكو" لتعزيز التعاون بالطاقة والتحول الرقمي