TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاهم بين ديوا الإماراتية وأرامكو لتعزيز التعاون بالطاقة والتحول الرقمي

تفاهم بين ديوا الإماراتية وأرامكو لتعزيز التعاون بالطاقة والتحول الرقمي
على هامش توقيع الاتفاقية: سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس عبدالكريم الغامدي، نائب الرئيس لأنظمة الطاقة في أرامكو السعودية

دبي - مباشر: وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع أرامكو السعودية، للتعاون في مجالات الطاقة والبحوث والتطوير والشبكات الذكية، إضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لكلا الطرفين.

ووفقاً لمذكرة التفاهم، بحسب بيانٍ صحفي، سيتعاون الطرفان في استكشاف فرص الاستثمار الاستراتيجية المشتركة في قطاع الطاقة، والتعاون في مجال البحوث والتطوير في إنتاج الطاقة، ومراكز الابتكار والاختبار وتحلية المياه، والشبكات الذكية وتكامل الشبكات.

كما يشمل التعاون أتمتة العمليات واستخدامات الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتقنيات البلوك تشين والطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع بالإضافة، وتحليل البيانات الكبيرة، والتحول الرقمي والتطور التقني، والتعاون في مجال شركات خدمات الطاقة (إسكو) لتعزيز كفاءة الطاقة وإعادة تأهيل المباني.

هذا بالإضافة إلى التعاون في مجالات التدريب وبناء وتنمية القدرات والمهارات، وفقاً للبيان الصحفي المشترك.

كما تنص المذكرة على تعزيز التعاون في مجال الاستدامة وحماية البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية ومواجهة آثار التغير المناخي.

وتأتي مذكرة التفاهم مع أرامكو السعودية في إطار رؤية القيادة الرشيدة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتحقيقاً للتكامل في جميع القطاعات الحيوية من خلال تضافر الجهود على جميع المستويات لدعم الأهداف الوطنية والإقليمية والمصالح المشتركة واستشراف المستقبل واعتماد الابتكار لتعزيز استدامة التطوير.