TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي.بي.مورجان":موسم الأرباح السلبي قد لا يؤثر على صعود الأسهم

"جي.بي.مورجان":موسم الأرباح السلبي قد لا يؤثر على صعود الأسهم

مباشر: قال خبير استراتيجي في بنك "جي.بي.مورجان" إن موسم الأرباح المتوقع أن يكون سيئاً من المحتمل أن لا يؤثر سلبياً على سوق الأسهم.

وذكر "ميسلاف ماتيجكا" في مذكرة للعملاء، اليوم الاثنين، أن المستثمرين مستعدون لموسم الأرباح المخيب للآمال، بالنظر إلى الانخفاض الحاد في مضاعفات السعر إلى الأرباح بالنسبة للأسهم الأوروبية والأمريكية منذ أكتوبر الماضي بنسبة 8% و9% على التوالي.

وأضاف "مايتجكا" أنه في حين أن نتائج أرباح الربع الأخير في 2018 لا يزال مرتفعاً فإنها جاءت منخفضة بنحو 5% إلى 7% في المناطق الرئيسية.

وأوضح الخبير الاستراتيجي أن توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع معدلات الفائدة ووصول الدولار إلى قمته، بالإضافة إلى الاستقرار في زخم النشاط في الولايات المتحدة والصين، سيسمح للأسهم بالاستمرار في الارتفاع.

وخفض "مايتجكا" توقعاته بشأن نمو أرباح السهم في أوروبا بنسبة 3% لهذا العام، مشيراً إلى أن مؤشرات النشاط الضعيف في منطقة اليورو تشير إلى أن الموسم الأرباح المقبل من المرجح أن يكون أقل من التقديرات.

ولكن مع ذلك، أبقى الخبير الاستراتيجي على تقديراته بشأن تعافي الأسهم الأوروبية بنحو 10% بنهاية عام 2019، مشيراً إلى أن الأسهم لا تحتاج لنمو الأرباح من أجل الارتفاع.

واستشهد "مايتجكا" من تعافي الأسهم من أدنى مستوى في 10 أشهر والمسجل في فبراير 2016 قبل أن يتحول موسم الأرباح إلى الارتفاع.