TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي" يعتمد أول جمعية للزراعي المصري بتعديل النظام الأساسي

"المركزي" يعتمد أول جمعية للزراعي المصري بتعديل النظام الأساسي
مقر البنك المركزي المصري - أرشيفية

من إسلام فضل

القاهرة - مباشر: اعتمدت الجمعية العمومية للبنك الزراعي المصري تعديل النظام الأساسي للبنك (بعد الدمج)، برئاسة محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر.

وقال نائب رئيس البنك الزراعي، تامر جمعة، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن محافظ البنك المركزي اعتمد أول جمعية عمومية للبنك بالنظام الجديد بعد اندماج بنكي الوجهين القبلي والبحري، واعتبارهما كيان واحد.

وكان البنك حصل على موافقة البنك المركزي لعقد الجمعية في مقر البنك برئاسة السيد القصير، موضحًا أنه من المنتظر عقب انتهاء أعمال هذه الجمعية أن يحصل البنك على موافقة المركزي لعقد الجمعية الأولى بالنظام الجديد لاعتماد نتائج أعمال العام المالي الماضي.

وقال البنك الزراعي المصري، في وقت سابق، إن الجمعيات العامة العادية وغير العادية، اعتمدت، اندماج بنكي الوجهين القبلي والبحري (بنوك مندمجة) في البنك الزراعي المصري (البنك الدامج) إعمالاً للقانون 84 لسنة 2016.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر في نوفمبر 2016، قراراً جمهورياً بقانون، بتحويل بنك "التنمية والائتمان الزراعي" إلى البنك "الزراعي المصري"، بحيث يحول إلى بنك قطاع عام يتخذ شكل شركة مساهمة مصرية مملوك رأسمالها بالكامل للدولة.

ووافق مجلس النواب، مطلع نوفمبر 2016، على قانون بتحويل بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى بنك قطاع عام يتبع البنك المركزي بدلاً من وزارة الزراعة.

وحقق البنك أرباحا بقيمة تصل إلى 450 مليون جنيه عن العام المالي 2017 – 2018، وهي أول أرباح يحققها المصرف المملوك للحكومة منذ ما يقرب من 10 سنوات تقريباً.

ترشيحات:

مقابلة.. الزراعي المصري يتفاوض على حزمة تمويلات بالعملات الأجنبية والمحلية

"الخارجية" تحذر المصريين من المعاملات التجارية المخالفة للقانون بالدول الأفريقية

تقرير: النيابة المصرية تطالب بالتحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك