TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تعتزم شراء سندات الحكومة اللبنانية بقيمة 500 مليون دولار

قطر تعتزم شراء سندات الحكومة اللبنانية بقيمة 500 مليون دولار
فئات من الدولار الأمريكي

الدوحة - مباشر: أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أن بلاده ستقوم بشراء سندات الحكومة اللبنانية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي؛ دعماً للاقتصاد اللبناني.

وحسب بيان وزارة الخارجية، جاء الدعم بعد لقاء أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس اللبناني ميشال عون، أثناء حضور مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، التي أنهت أعمال دورتها الرابعة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، أعلن أمس الأحد مبادرة بلاده لإنشاء صندوق عربي للاستثمار في التكنولوجيا بقيمة 200 مليون دولار.

وتساهم الكويت بـ50 مليون دولار من رأسمال هذا الصندوق للسماح بالاستثمار في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي بمشاركة القطاع الخاص.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن التفاوض حول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى أوشك على بلوغ غايته.

وفي سياق متصل، تقدم الرئيس اللبناني، ميشال عون بمبادرة ترمي إلى اعتماد استراتيجية إعادة الإعمار في سبيل التنمية، ووضع آليات فعالة وفي مقدمها تأسيس مصرف عربي لإعادة الإعمار والتنمية يتولّى مساعدة جميع الدول والشعوب العربية المتضرّرة على تجاوز محنها.

 

ترشيحات..

اضطراب ببورصات الخليج.. تعرَّف على الأسباب

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الأحد

أصول البنوك التجارية في قطر ترتفع 4% خلال 2018