TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كي.بي.دبليو" السعودية تتطلع لإنتاج لمبات الليد والسيارات الكهربائية بمصر

"كي.بي.دبليو" السعودية تتطلع لإنتاج لمبات الليد والسيارات الكهربائية بمصر
رئيس الوزراء المصري خلال لقاء الرئيس التنفيذي لشركة كي بي دبليو للاستثمار

القاهرة – مباشر: كشف الأمير خالد بن الوليد آل سعود، الرئيس التنفيذي لشركة كي بي دبليو للاستثمار ((KBW، عن تطلعات الشركة للاستثمار في ترشيد الطاقة بمصر.

جاء ذلك خلال لقاء الأمير خالد بن الوليد آل سعود برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وعرض الرئيس التنفيذي لشركة كي بي دبليو للاستثمار، الخطة الاستثمارية لها في مصر، والتي تتضمن انتاج اللمبات الموفرة، وتصنيع السيارات الكهربائية مع اقامة مراكز لشحن السيارات بالكهرباء، مستعرضاً تجربة المجموعة في هذه المجالات بالعديد من البلدان.

وأفاد مجلس الوزراء في بيان، بأن الدكتور مصطفى مدبولي أعرب عن سعادته بلقاء المستثمر السعودي، والاهتمام الذي يبديه للإستثمار في مجالات ترشيد الطاقة بمصر، مؤكداً أن السوق المصرية كبيرة وواعدة، وبها عمالة وافرة ومدربة.

وأشار رئيس الوزراء إلى الخطوات الإيجابية التي قامت بها مصر لإجراء إصلاحات تشريعية ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة أى معوقات تواجه المستثمرين.

وأكد مدبولي تقديره للخطط الاستثمارية الواعدة لمجموعة كي بي دبليو للاستثمار في مصر، لاسيما في مجال انتاج السيارات الكهربائية، لافتاً إلى أن هذا المجال يعدُ واعداً للاستثمار، حيثُ تعدُ مصر سوقاً كبيرة في مجال السيارات.

ووجه رئيس الوزراء وزيري الكهرباء والطاقة والاستثمار والتعاون الدولي، بدراسة كافة الجوانب الفنية والمالية المتعلقة بمشروع انتاج السيارات الكهربائية، وصياغة تصور تفصيلي لبدء الخطوات التنفيذية للمشروع، مشيراً إلى أن هذا المشروع يحظى باهتمام القيادة السياسية في مصر.

وأشار مدبولي إلى أن الشراكة بين مجموعة كي بي دبليو للاستثمار وشركة مرسيدس بنز في تصنيع السيارات الكهربائية، ستساهم في دفع هذا المشروع قدماً واسراع خطى تنفيذه، لاسيما في ضوء عودة "مرسيدس" للتصنيع فى مصر.

وأوضح أن مصر لديها برنامجا طموحا في هذا الصدد، حيث يمكن البدء باحلال السيارات الحكومية القديمة إضافة إلى سيارات الأجرة بأخرى كهربائية.

وفي مجال ترشيد الطاقة، أشار رئيس الوزراء إلى ما حققته مصر مؤخراً من خلال تطبيق برنامج ترشيد الكهرباء باستخدام اللمبات الموفرة، والذي نتج عنه توزيع حوالي 11.5 مليون لمبة LED حتى الآن من إجمالي 13 مليون لمبة يستهدف توزيعها على المستهلكين بأقساط على فاتورة الكهرباء.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي بالمشروع الذي يتم تطبيقه لتخفيض الاستهلاك في الإنارة العامة بأعمدة الشوارع من خلال توريد وتركيب عدد 2.6 مليون كشاف موفرة وعالية الكفاءة لإنارة الشوارع.