TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث توصي بالحياد لسهم المراعي وتحدد السعر المستهدف

شركة أبحاث توصي بالحياد لسهم المراعي وتحدد السعر المستهدف
شركة المراعي- أرشيفية
المراعي
2280
2.17% 56.40 1.20

الرياض- مباشر: أوصت شركة الأهلي كابيتال، بالحياد بشأن سهم شركة المراعي، بسعر مستهدف نحو 53.2 ريال.

وقالت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الأحد، أن هناك عوامل إيجابية للشركة تتمثل في تحسين عمليات الدواجن، ومبادرات تحسين التكلفة، إلا أن ضعف المبيعات في قطاع الألبان هو السبب الرئيسي للقلق.

وقالت الأهلي كابيتال، إن نتائج شركة المراعي في الربع الرابع من العام 2018، جاءت ضعيفة، وأقل من تقديراتها البالغة 489 مليون ريال.

وأعلنت شركة المراعي صباح اليوم الأحد عن نتائجها المالية للربع الرابع وعام 2018، والتي أظهرت تراجعت صافي الربح بنحو 28% خلال الربع الرابع من 2018، إلى 369.6 مليون ريال.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الأرباح إلى انخفاض الإيرادات، بسبب الانكماش العام في السوق لا سيما بقطاعي الألبان والعصائر وقنوات البيع التقليدية، بالرغم من الأداء القوي لقطاع الدواجن.

وأشارت المراعي إلى أن إجمالي الربح انخفض بسبب ارتفاع تكلفة استيراد الأعلاف، وارتفاع وتيرة العروض الترويجية، إلى جانب ارتفاع تكلفة الأيدي العاملة وتكاليف الإهلاك.

كما نوهت إلى أن المصاريف العمومية والإدارية ارتفعت بسبب تكلفة تأمين إلحاقية -لمرة واحدة-، وارتفعت المصروفات الأخرى نتيجة تسجيل مخصص لوقف إنتاج الأعلاف المحلية.

وكشفت بيانات الشركة تراجع صافي الربح خلال عام 2018 إلى نحو ملياري ريال مقابل 2.18 مليار ريال لعام 2017، بتراجع نسبته 7.95%.

وتراجع سهم المراعي بنسبة 6.07% إلى سعر 52.6 ريال للسهم بنهاية جلسة اليوم الأحد.