TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صرف 10% علاوة خاصة لـ28 ألف عامل بالمنيا

صرف 10% علاوة خاصة لـ28 ألف عامل بالمنيا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة القوى العاملة، عن منح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة للعاملين في 30 يونيو 2018، أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ.

وأوضحت القوى العاملة، أن العلاوة تعد جزءاً من الأجر الأساسي للعامل وتضم إليه بدءاً من أول يوليو 2018، وذلك لنحو 28 ألف عامل بالمدارس الخاصة، ومنشآت القطاع الخاص يعملون تحت مظلة جمعية مستثمري المنيا، والاتحاد الأقليمي للجمعيات الأهلية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن الوزير محمد سعفان، ومحافظة المنيا اللواء قاسم حسين، قاما بتوقيع 45 اتفاقية عمل جماعية، في هذ الشأن؛ حيث حددت اتفاقيات العمل الجماعية الحد الأدنى للعلاوة بين 65 و150 جنيهاً شهرياً وبدون حد أقصى.

وقال الوزير محمد سعفان، إن صرف العلاوة جاء بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة بدءاً من أول يوليو 2018، وبالاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشأن قواعد صرف العلاوة.

وأكد سعفان أهمية القطاع الخاص في منظومة الاقتصاد المصري، مشدداً على أنه يمثل عصب الاقتصاد وأساساً متيناً من أسس بنائه وتنميته، مطالباً من العمال بذل المزيد من الجُهد والعمل، لإحداث طفرة كُبرى، تحدث زيادة في الإنتاج، الأمر الذي يصب في مصلحة الإنتاج القومي والاقتصاد المصري ككل.

ترشيحات:

وزير مصري: منح علاوة 10% للعاملين بالمدارس الخاصة

القوى العاملة تبحث مع أصحاب الأعمال صرف "علاوة استثنائية"للقطاع الخاص

المصرية للاتصالات ترفع رسوم الهاتف الأرضي لـ150 جنيهاً

"الخارجية" تحذر المصريين من المعاملات التجارية المخالفة للقانون بالدول الأفريقية

بعد إعلان الزيادة.. تعرَّف على أسعار خدمات المصرية للاتصالات

تقرير: تسعيرة جديدة لمترو "العتبة/المطار" تبدأ من 4 جنيهات

تقرير: النيابة المصرية تطالب بالتحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك

تقرير: شركات المحمول المصرية تفقد 280 ألف مشترك خلال أكتوبر

إغلاق جزئي لطريق "القاهرة / إسكندرية" الصحراوي