TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء الأردني يدعو لتشكيل تكتل عربي سياسي اقتصادي

رئيس الوزراء الأردني يدعو لتشكيل تكتل عربي سياسي اقتصادي
عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني - أرشيفية

 

مباشر: دعا رئيس الوزراء الأردني لتشكيل تكتل عربي سياسي اقتصادي.

واكد  عمر الرزاز، في  كلمته خلال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المنعقدة بلبنان، أن العمل العربي المشترك والفاعل، لم يعد مشاعر عروبية جياشة فحسب، بل أضحى حاجة وضرورة بقاء ونماء.

وتسائل الرزاز " كيف سيكون حالنا مختلفًا لو شكلنا كتلة عربية سياسية اقتصادية وازنة تسخر طاقات الأمة البشرية والطبيعية وتلقي بثقلها الكامل على كل القضايا الاقليمية والعالمية تحقيقًا للمصالح العربية العليا؟"، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

وأضاف،"إننا غدونا في زمن تزايد فيه الاستقطاب الدولي والصراعات الإقليمية، والتكتلات الاقتصادية الفاعلة القادرة على التحرك والتفاوض الاقتصادي مع التكتلات الاقتصادية الأخرى، وبشكل يحدث أثراً فاعلا من حيث النتيجة ما استتبع ضموراً في قدرة الدول الفردية على التحرك أو إحداث أثر في أي تفاوض أو تحرك دولي مهم سياسياً كان أم اقتصاديًا".

وتابع الرزاز "إننا نتطلع إلى مخرجاتها التي نأمل أن تكون خطوات عملية تعزز مسيرة العمل العربي المشترك، وتسهم في تحقيق الرخاء والتنمية لدولنا وتجسيد طموحات شعوبنا في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المنشود".

واكد الرزاز ان العالم العربي يشهد ظروفاً اقتصادية وجيوسياسية صعبة، تتطلب منا جميعاً العمل بشكل مشترك على تحقيق أعلى درجات التكامل والتعاون والتنسيق، لمواجهة التحديات والتعامل مع هذه الظروف بروح المسؤولية والعزم وتكثيف الجهود لترسيخ دعائم الاستقرار والنماء والازدهار لدولنا وشعوبنا.

 

ترشيحات..

احتياطي الأردن من الذهب يتراجع بعد 4 أعوام من الارتفاع

البنك الدولي يقرض الأردن 1.2 مليار دولار

التضخم في الأردن يتراجع 0.7% خلال ديسمبر

أكثر الأحداث الاقتصادية تأثيراً في الأردن خلال 2018