TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جهاز التنمية": تمويل 12 ألف مشروع بالسويس منذ عام 1992

"جهاز التنمية": تمويل 12 ألف مشروع بالسويس منذ عام 1992
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

القاهرة - مباشر: قالت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، إن الجهاز قام بتمويل ما يقرب من 12 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بإجمالي 316 مليون جنيه، منذ عام 1992 حتى ديسمبر 2018.

وأوضحت نيفين جامع، في كلمتها بمؤتمر الشباب والمشروعات الصغيرة بمحافظة السويس، أن تلك المشروعات أتاحت ما يقرب من 30 ألف فرصة عمل في محافظة السويس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن المنح التي قدمها الجهاز لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة والتي بلغت نحو47  مليون جنيه، أتاحت ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل مؤقتة

ونوهت إلى ما قام به الجهاز من مشروعات بالمحافظة خلال عام 2018، حيث قام بضخ نحو 46 مليون جنيه لتمويل نحو 970 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر أتاحت ما يقرب من ألفي فرصة عمل.

من ناحية أخرى فقد تم خلال المؤتمر تقديم عرض متكامل للخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات واليات الدعم المالي والفني والتسويقي المتنوعة لمشروعات الشباب ودوره في نشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الخريجين على ريادة الأعمال وإقامة وإدارة مشروعات صغيرة خاصة المعتمدة على الأفكار الابتكارية والإبداعية.

وعرض الجهاز أيضا استراتيجيته في الاهتمام بالمرأة والعمل على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والادارية لتتمكن من اقامة وادارة مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر ومساعدتها في التمكين الاقتصادي من خلال تقديم التدريب اللازم للسيدات وتمويل مشروعاتهن الصغيرة والمتناهية في الصغر مما يعمل علي تحسين مستوياتهن المعيشية هن واسرهن.

وعلى جانب آخر أقيم على هامش المؤتمر معرض لمنتجات المشروعات الصغيرة التي مولها جهاز تنمية المشروعات لأبناء محافظة السويس، كما تم بتسليم عدد (6) شيكات تمويل لرواد أعمال وكذلك عدد (10) شهادات تقدير اجتياز دورات تدريبية للراغبين في إقامة مشروعات صغيرة.

ترشيحات:

رئيس الوزراء المصري يفوض المحافظين بتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي

المصرية للاتصالات ترفع رسوم الهاتف الأرضي لـ150 جنيهاً

السعودية تحظر استيراد البصل من مصر

بعد إعلان الزيادة.. تعرَّف على أسعار خدمات المصرية للاتصالات

الإسكان تعلن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بالقاهرة الجديدة

تقرير: النيابة المصرية تطالب بالتحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك

تقرير: شركات المحمول المصرية تفقد 280 ألف مشترك خلال أكتوبر