TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتسوية مديونية بنك مصر.. الحديد والصلب تنقل ملكية أراضٍ لـ"القابضة"

لتسوية مديونية بنك مصر.. الحديد والصلب تنقل ملكية أراضٍ لـ"القابضة"
أحد مصانع الحديد

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، على نقل ملكية قطعتي أرض مملوكتين لها للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة اليوم الأحد، أن نقل الملكية يتم نظير نقل 73.3 مليون سهم من أسهم الحديد والصلب للشركة القابضة والتي تعادل نحو 375 مليون سهم لبنك مصر نظير المديونية المستحقة على الأولى.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية عن توقيعها بروتوكولاً مع بنك مصر بشأن تسوية مديونية الشركة لدى البنك البالغة 59.56 مليون دولار، بخلاف الفائدة المستحقة بواقع 5% من تاريخ الاستحقاق.

وقالت شركة الحديد والصلب في ذلك الوقت إنه بموجب البروتوكول الموقع بينهما وافق بنك مصر على قيام الشركة بسداد 750 مليون جنيه كتسوية نهائية لقيمة الحكمين يتم سدادها 50% أراضٍ غير مستغلة بالشركة و50% حصة من أسهم الشركة، وذلك خلال شهرين من تاريخ التوقيع على البروتوكول.

وبحسب البيان، تبلغ مساحة قطعتي الأرض نحو 14 الف متر مربع بمنطقة قباري بمحافظة الاسكندرية و قطعة اخري بمساحة 10 آلاف متر مربع بقرية الأسد طريق مصر الصحراوي.

وأضافت الشركة أنه في حالة عدم كفاية ثمن القطعتين لسداد مستحقات الشركة القابضة للصناعات المعدنية تقيد باقي القيمة كمديونية لحساب شركة الصناعات المعدنية لدى الحديد والصلب المصرية.

وألزمت المحكمة الاقتصادية في أغسطس الماضي الشركة بدفع 54 مليون دولار في الدعوى المرفوعة من بنك مصر ضد الشركة بإجمالي قيمة 60.9 مليون دولار.

يشار إلى أن الشركة حققت مبيعات محلية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي بقيمة 248.7 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 297.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ترشيحات:

إلزام الحديد والصلب بدفع 54 مليون دولار بدعوى بنك مصر

القابضة المعدنية تُعيِّن رئيساً جديداً للحديد والصلب المصرية