TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تقترح دمج القمة العربية الاقتصادية في "العادية"

السعودية تقترح دمج القمة العربية الاقتصادية في "العادية"
وزير المالية السعودي محمد الجدعان لدى وصوله إلى بيروت لحضور القمة العربية الاقتصادية

الرياض - مباشر: قال وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان، إن المملكة العربية السعودية ستعيد طرح مقترح دمج القمة العربية الاقتصادية، في القمة العادية لدراسته مرة أخرى.

وأضاف الجدعان، خلال كلمته بالدورة الرابعة من القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت، اليوم الأحد، أن هذا الاقتراح يأتي نظرا لأهمية قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحاجة للمتابعة المستمرة لها.

وأشار الوزير، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى أن التطوات بالمجالات التنموية، سريعة ومتواصلة، الأمر الذي يجعل انعقاد القمة كل أربع سنوات أمرا لا يتسق مع الوتيرة السريعة للتطورات.

وتابع: "من المناسب أن يكون بند الموضوعات التنموية بنداً دائماً ومستقلاً على جدول أعمال القمة العربية العادية".

وقال الجدعان إن انعقاد القمة الرابعة يأتي في وقت تواجه الدول العريبة العديد من التحديات التي تحيط بها من كل جانب، حيث يحرص أعداؤها على إضعافها واستنزاف مواردها.

ودعا وزير المالية السعودي إلى دفع مسيرة العمل العربي المشترك بتبني سياسات تزيد من تلاحم هذه الأمة وتعزز روابطها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

كما أكد ضرورة تعزيز التجارة العربية البينية وإزالة ما يواجهها من عقبات والنظر لمصالحنا العربية المشتركة والعمل على تعزيز دور القطاع الخاص العربي وتبني السياسات المحفزة للاستثمارات البينية.

وانطلقت، اليوم الأحد، أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية الاقتصادية التي تستضيفها بيروت.

 

ترشيحات:

الرئيس اللبناني يدعو لتأسيس مصرف عربي لإعادة الإعمار

أبو الغيط: مفاوضات منطقة التجارة الحرة العربية أوشكت على الانتهاء

الكويت تعلن مبادرة لإنشاء صندوق بـ200 مليون دولار للاستثمار بالتكنولوجيا