TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصناعة: نتطلع لاستئناف نشاط مرسيدس في مصر

وزير الصناعة: نتطلع لاستئناف نشاط مرسيدس في مصر
جانب من لقاء وزير الصناعة المصري مع الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بمصر

القاهرة - مباشر: أعلن وزير التجارة والصناعة المصرية، عن تشكيل فريق عمل فني على أعلى مستوى من كبار المسؤولين بالوزارة، لضمان إسراع شركة مرسيدس بنز الألمانية في عملية تنفيذ استئناف نشاطها بمصر، وعودة خطوط الإنتاج.

وطالب عمرو نصار، في بيان للصناعة اليوم الأحد، الشركة الألمانية بسرعة العمل والإنجاز لبدء مراحل الإنتاج في أقرب وقت ممكن

وكانت مرسيدس بنز الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات، أعلنت يوم الجمعة الماضية، عن عودة أعمالها في مصر، واستئناف عمل خطوط مصانعها في مصر لتجميع السيارات

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة، بالرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بمصر، توماس زورن، وأحد ممثلي السفارة الألمانية بالقاهرة.

وتناول اللقاء بحث خطط الشركة لاستئناف نشاطها في مصر مرة أخرى، وذلك في أعقاب البيان الرسمي الذي أصدرته الشركة الأم منذ يومين بإعلان قرارها بعودة خطوط إنتاجها إلى مصر.

وأكد الوزير خلال اللقاء، أن السوق المصرية تتمتع بكافة المقومات التي تؤهله لتصبح مركزاً رئيسياً لتصنيع وتجميع السيارات في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشار إلى حرص الوزارة على تشجيع وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، من خلال توفير حوافز استثمارية لتعميق الإنتاج المحلي وزيادة نسب القيمة المضافة لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية وضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تسهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد القومي.

ولفت نصار إلى أن الوزارة قامت بفتح قنوات تواصل مع اللاعبين الأساسين في مجال إنتاج السيارات في العالم، بهدف جذب كبرى الشركات والماركات العالمية للتواجد في السوق المصرية وضخ استثمارات جديدة سواء في مجال إنتاج السيارات او الصناعات المغذية لها.

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لشركة مرسيدس بمصر، بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لصناعة السيارات وتشجيعها للشركات العالمية للتواجد داخل السوق المصري.

وأكد أن السياسات الجديدة التي انتهجتها الحكومة المصرية، أسهمت في وضوح الرؤية أمام مصنعي السيارات العالميين.

وأشار بيان الصناعة، أن قرار الشركة باستئناف عملها في مصر مرة أخرى، يأتي عقب استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعضو مجلس إدارة شركة مرسيدس ماركوس شيفر، خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على التعاون مع الشركة خاصة في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لصناعة السيارات باعتبارها إحدى أهم الصناعات الاستراتيجية والتي تمتلك فيها مصر ميزات كبيرة، مما يسهم في جعل مصر مركزاً استراتيجياً لتصنيع وتجميع السيارات على المستويين الإقليمي والدولي.

ترشيحات:

مرسيدس بنز تعلن استئناف عملها في مصر

مرسيدس بينز: نتطلع لاستئناف العمل في مصر قريباً

السيسي يبحث التعاون في تصنيع المركبات الذكية والكهربائية مع مرسيدس